البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

rached ganouchi

راشد الغنوشي: كتلة حركة النهضة متجهة نحو إقرار التعديل

قال رئيس حركة النهضة راشد  الغنوشي اليوم الاثنين إن كتلة الحزب متجهة نحو المصادقة  وإقرار التعديل الوزاري الجزئي الذي أجراه رئيس الحكومة  الحبيب الصيد الأسبوع الماضي وذلك لتقديرها بأن الفريق  الحكومي متجه نحو المزيد من التوافق.
وأوضح في تصريح إعلامي بمقر مجلس نواب الشعب قبيل انطلاق  الجلسة العامة المخصصة لمنح الثقة للأعضاء الجدد في حكومة  الصيد أن موافقة كتلة حركة النهضة على هذا التحوير الوزاري  يتنزل في إطار موافقتها على برنامج هذه الحكومة الذي يتلخص في الأمن و التنمية وتحقيق التوافق .

وحول الانتقادات التي وجهت إلى بعض الوزراء الذين تم اقتراحهم  قال راشد الغنوشي انه لا يوجد تشكيل وزاري مثالي وان الانتقادات ستكون موجودة مشيرا إلى إن حركته لن تقصى أحدا في التصويت وأضاف إن الحركة ستعمل على توجيه نصائح إلى بعض الوزراء  لممارسة مهامهم على أحسن وجه على غرار وزير الصحة سعيد  العايدي الذي قال ان وزارته شهدت اخلالات كبيرة .

وعن مشاركته في مؤتمر نداء تونس التوافقي المنعقد بسوسة يومي  9 و10 جانفي الحالي قال الغنوشي ان هذه المشاركة تعد حدثا  تاريخيا نظرا لعلاقة القطيعة والتنابذ التي كانت بين الحزبين  موضحا ان مشاركته دليل على ان استراتيجية التوافق بدأت تأتى  ثمارها بين الحزبين على أساس خدمة تونس و إنجاح أهداف الثورة  والانتقال الديمقراطى .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma