البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ammar

عمار عمروسية : التحوير الوزاري يعد استمرارا لمنطق المحاصصة الحزبية وسياسة المكافات

اعتبر عمارعمروسية النائب عن الجبهة الشعبية بمجلس نواب الشعب أن التحوير الحكومي الاخير يعد استمرارا لمنطق المحاصصة الحزبية وسياسة المكافات معلقا عليه بقوله تمخض الجبل فولد فأرا.  ولفت عمروسية فى تصريح اليوم الاثنين عقب رفع الحصة الصباحية  للجلسة العامة المخصصة للتصويت على منح الثقة لاعضاء الحكومة  الجدد الى غياب الحديث عن الخيارات والسياسات الواجب تغييرها  فى خطاب رئيس الحكومة الذى قال انه اقتصر على الاشخاص معتبرا ان عديد الوزراء الجدد تحوم حولهم شبهات فساد حسب تعبيره.

وذكر فى هذا الصدد ان وزير التجارة الجديد محسن حسن عن الاتحاد  الوطني الحر تحوم حوله شبهات فساد مالي مضيفا ان تعيين خميس الجهيناوى على رأس وزارة الشوون الخارجية فيه استفزاز للتونسيين  باعتباره اضطلع سابقا بمهمة رئيس مكتب التطبيع مع الكيان الصهيونى على حد قوله.

واعتبر عمروسية أن التحوير الحكومي الاخير من شأنه ان يعزز موقف  حركة النهضة ويمكنها من وضع يدها على ثروة الشعب المنجمية وفق  تقديره وذلك على اثر تعيين عضو حركة النهضة منجي مرزوق وزيرا  للطاقة والمناجم والذى كان شغل منصب وزير تكنولوجيا المعلومات  والاتصالات فى حكومتي حمادي الجبالي وعلي العريض.

تجدر الاشارة الى ان خميس الجهيناوي كان عين سنة 1996 فى خطة رئيس مكتب الاتصال التونسي بتل أبيب وذلك بطلب من الزعيم  الفلسطيني الراحل ياسر عرفات حسب ما جاء فى سيرته الذاتية.

المصدر :  وكالة تونس افريقيا الأنباء 

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض