البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

668_334_1422287133-640x334

منظمة أنا يقظ تدين طرد مبلغين عن الفساد فى معهد بورقيبة للغات الحية وتدعو سلطة الإشراف إلى التدخل

دعت منظمة أنا يقظ في بيان لها السبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة جامعة تونس المنار إلى رفع ما وصفته بالمظلمة المسلطة على أستاذة بمعهد بورقيبة للغات الحية بوضع حد لعقدها على خلفية تبليغها عن فساد مالي وإداري صلب المعهد.

كما عبرت المنظمة عن إدانتها لطرد من ساهموا في وقف نزيف الفساد صلب معهد بورقيبة للغات الحية معتبرة أنه عوض أن يتم تكريم الأستاذة المبلغة كان جزاؤها الطرد باعتماد تعلات واهية حسب ما جاء في البيان. وأوضحت أن طرد الأستاذة المبلغة عن الفساد دون منحها حق الدفاع الذي يعتبر حقا من الجيل الأول لحقوق الإنسان هو ما دفعها وزميلها  للدخول في إضراب جوع صلب المعهد. وطالبت وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتطبيق قرار طرد مدير المعهد وتقديم ملف إدانته إلى القضاء بعد أن بين تقرير اللجنة التي شكلت للغرض توغل الفساد صلب المعهد وتقرر على أثره إعفاء المسؤول المالي الأول والمدير.

وشددت المنظمة في البيان ذاته على ضرورة التعامل بجدية مع مشروع قانون حماية المبلغين عن الفساد حتى لا تكون العواقب متشابهة معبرة عن مساندتها لأساتذة المعهد الذين نفذوا أمس الجمعة إضرابا احتجاجا على طرد زميلتهم.

وذكرت منظمة أنا يقظ بأنها تعول على المبلغين الذين يحركهم هاجس الإصلاح عن طريق الإبلاغ عن حالات الفساد قصد الحد منه وذلك باعتبار صعوبة تحقيقها بمفردها للمبدأ الذي أنشئت من أجله والمتمثل في ترسيخ قيم الشفافية وتعزيز نظام النزاهة بمكافحة الفساد وفق ذات البيان.

المصدر :  وكالة تونس افريقيا الأنباء 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma