البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

bourse-de-tunis

قريبا صندوق مشترك للتوظيف برأس مال يتوقع ان يصل الى 32 مليون دينار

قامت الشركة التونسية للاوراق المالية – وسيط بالبورصة –  باحداث صندوق مشترك للتوظيف برأس   مال يتوقع ان يبلغ 32 مليون دينار حسب ما اعلن عنه المدير   العام للشركة فاضل عبد الكافي في تصريح ل وات .  واضاف عبد الكافي  ان الهدف المنشود يتمثل في ختم عمليات الاكتتاب في رأس مال الصندوق  الموجهة اساسا الى المستثمرين المؤسساتيين  موفى جانفي 2016  وتعبئة كامل المبلغ المستهدف.  وقد حدد المبلغ الاصلي للصندوق ب100 الف دينار مقسمة الى   20 حصة تم الاكتاب فيها بالكامل من قبل 10 مستثمرين مؤسساتيين منهم بالخصوص بنك الامان وشركة التامين واعادة التامين مغربية   وبنك الاسكان وصندوق الودائع والامانات وكومار….

وسيوفر الصندوق  الاكبر من نوعه في بورصة تونس  قاعدة   استثمار دائمة على المديين المتوسط والبعيد وذلك لفترة 7   سنوات حسب المسؤول مشيرا الى ان الهدف يتمثل في ضمان استقرار الطلب والحد من تقلب السوق المالية.  وتوقع المدير العام للشركة ان يحقق الصندوق  الذي تم بعثه   بالتعاون بين الشركة التونسية للاوراق المالية وصندوق الودائع   والامانات  مردودية تتجاوز نسبتها 7 بالمائة في السنة.

وبين عبد الكافي ان الصندوق سيقوم باغلبية استثماراته في   سوق الاسهم المدرجة بالبورصة وبنسبة ضئيلة في سندات الخزينة القابلة للتنظير او سندات الخزينة بدون فائدة او قروض رقاعية   يتم اصدارها عن طريق طلب عمومي للادخار.  وسيسعى الصندوق الى الاستثمار بالدرجة الاولى في سندات  الشركات التي لها افاق نمو واعدة على المدى المتوسط وذات  مخاطر معتدلة وتتوفر على تقييم واعد.  واشار الى امكانية احداث صناديق اخرى بهدف تنشيط السوق  المالية خاصة وان الطلب على الاسهم ياتي اساسا من غير  المؤسسات ويسيطر عليه صغار المساهمين.  وقال عبد الكافي  على الحكومة ان تضع ضمن اولوياتها تنشيط   البورصة من خلال تحرير الاستثمار الخارجي وتنشيط السوق  الرقاعية وتشجيع البنوك على مزيد الانخراط في البورصة   التونسية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma