البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

nidaa-tounes-arp

تغييرات في المشهد البرلماني بعد استقالة 17 نائبا من كتلة نداء تونس

أفاد الناطق الرسمي باسم مجلس نواب الشعب حسان الفطحلي بان تغييرات ستطرأ على المشهد البرلماني بعد تساوى عدد المقاعد بين حركة نداء تونس وحركة النهضةب69 مقعدا لكليهما وهو ما سيوثر على تركيبة هياكل المجلس وخاصة منها اللجان . وأضاف الفطحلي في تصريح اليوم السبت لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن عدد المستقيلين من كتلة نداء تونس بمجلس نواب الشعب بلغ إلى حد الآن 17 نائبا بعد تقديم النائب وليد جلاد استقالته رسميا من الكتلة مشيرا إلى أن هذه الاستقالات ستصبح نافذة اثر انقضاء مهلة الأيام الخمسة المنصوص عليها في النظام الداخلي .
واعتبر الفطحلي أن هذه المجموعة الجديدة يمكن أن تكون القوة الثالثة في مجلس نواب الشعب. وجدير بالذكر أن الفصل 34 من النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب ينص في بابه الخامس أن لكل سبعة أعضاء او أكثر الحق في تكوين كتلة نيابية ولا يجوز لنفس الحزب أو الائتلاف أن يكون له أكثر من كتلة نيابية واحدة وقد اودع 12 نائبا من كتلة نداء تونس بمجلس نواب الشعب استقالتهم رسميا من الكتلة بمكتب الضبط بالمجلس على أن يلتحق نواب آخرون بالمجموعة المستقيلة وفق ما صرح به أمس الجمعة عبادة الكافي لوسائل الاعلام.
وبين عبادة الكافي أن هذا العدد غير نهائي باعتبار أن العديد من النواب من مجموعة ال32 قريبون جدا من المستقيلين وان الكتلة الجديدة التي سيعلنون قريبا عن تكوينها ستكون مفتوحة لمن يريد الالتحاق بها يذكر أن الصحبي بن فرج وخولة بن عائشة وعبد الرؤوف الماى عن كتلة نداء تونس قدموا استقالتهم رسميا من الكتلة إلى مكتب الضبط بمجلس نواب الشعب منذ الأسبوع الفارط .
المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma