البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

النقابة العامة للإعلام

النقابة العامة للاعلام تعتبر أن تصريحات رئيس الحكومة حول الاعلام العمومي مس من استقلالية هذا القطاع

أعربت النقابة العامة للاعلام  التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل عن  استغرابها  لتصريحات رئيس الحكومة  الحبيب الصيد  الاخيرة  حول الاعلام العمومي  معتبرة أن هذه التصريحات  تمس من استقلالية الاعلام العمومي .

وقالت النقابة في بلاغ أصدرته اليوم الجمعة  ان  الحكومات   المتعاقبة بعد الثورة  وخاصة الحكومة الحالية  لا تعير أى اهتمام لقطاع الاعلام ولم تقم بأية خطوات تذكر في اتجاه الاصلاح  رغم الطلبات المتكررة من قبل النقابة  سواء من خلال المراسلات   أو البيانات .

وأوضحت أن  الاعلام انتقل منذ الثورة من اعلام حكومي الى اعلام  عمومي مستقبل ومحايد  ينأى بنفسه عن التجاذبات السياسية  مهمته الاساسية نقل الحقيقة وتقريب المعلومة من المواطن .

كما شددت هذه النقابة علي أنه  لا مجال اليوم لمحاولات السيطرة على الاعلام العمومي  من أية سلطة كانت  داعية الحكومة  الى العمل على القيام باصلاحات حقيقية في القطاع  عوض التصريحات الرامية الى تدجينه من جديد   وفق ما جاء في نص البيان.

وأشارت الي  تواصل تعطيل تغيير القوانين والتشريعات المنظمة للقطاع   والي عدم تغيير مجالس الادارة بكل الموسسات العمومية  الى جانب عدم اعتماد الية واضحة في التعيينات على رأس بعض المؤسسات   مضيفة أن    الحكومة تعطل الانظمة الاساسية بموسسات الاعلام العمومي وتحاول التضييق على بعضها عبر التخفيض في الميزانيات المرصودة لها .

وجاء في البيان أيضا أن  الحكومة تواصل تجاهل الاتفاق الممضى مع النقابة العامة للاعلام وجامعة مديرى الصحف  حول الصحافة المكتوبة والذى يهدف الى دعمها وديمومتها  عبر تغيير منشور الاشتراكات   العمومية وتنظيم الاشهار العمومي .

وقد طالبت النقابة في هذا   الصدد ب التفعيل الفورd

لهذا الاتفاق  من أجل المحافظة على مواطن   الشغل لمئات العاملين بالصحافة المكتوبة .

يذكر أن رئيس الحكومة قال في تصريح يوم 6 جانفي 2016  صحفي  لدى افتتاحه معرض تنظمه وكالة تونس افريقيا للانباء  بقاعة  الاخبار بالعاصمة  بمناسبة مرور 55 سنة علي تأسيسها   ان الاعلام  العمومي لا يقوم بالدور الذي يجب أن يضطلع به في المرحلة   الانتقالية التي تعيشها تونس  وأنه  يشعر في بعض الاحيان بأن  الاعلاميين التونسيين يعيشون في قارة أخرى وليس في تونس   حسب   ما ورد في بيان النقابة العامة للاعلام.

 

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne