البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

refugés

أزمة اللاجئين: الشرطة التركية تصادر سترات نجاة مخالفة لمواصفات السلامة

قالت الشرطة التركية إنها صادرت أكثر ألف سترة نجاة غير مطابقة لمواصفات السلامة صنعت للمهاجرين الذين يريدون عبور بحر إيجة إلى اليونان.
وداهمت الشرطة مصنعين صغيرين في ميناء ازمير، حيث قالت إنها عثرت على سترة نجاة محشوة بمواد تغليف وليس بمواد تساعد على الطفو.
وكان من بين العاملين الأربعة الذين يصنعون السترات فتاتان سوريتان.
ويوم الثلاثاء عثر على جثامين 34 مهاجرا على الساحل التركي. وكان الكثيرون منهم يرتدون سترات نجاة.وكان من بين القتلى عدد من الأطفال.
وعبر أكثر من مليون مهاجر البحر المتوسط عام 2015، وعبرت الأغلبية العظمى منهم من تركيا إلى اليونان.
ويشتري الكثير من المهاجرين سترات نجاة في محاولة لتجنب الغرق في رحلتهم بالقارب إلى أوروبا. ويبلغ سعر سترة النجاة جيدة الصنع حوالي 100 دولار، حسبما قال جيمس رينولدز مراسل بي بي سي في اسطنبول.
ولكن الكثير من المهاجرين يشترون سترات رخيصة رديئة الصنع يبلغ ثمنها نحو 10 دولارات وبعض هذه السترات لا يوفر أي نوع من الحماية.
ووفقا للأمم المتحدة فإنه تم تسجيل 3771 شخصا في عداد القتلى أو المفقودين عام 2015.
وفي مداهمة الأربعاء صادرت السلطات 1263 سترة نجاة لم تتفق مع مواصفات الأمان، حسبما قالت وكالة أنباء دوغان التركية. وكان المصنع في وسط ازمير، وهي مركز رئيسي للاجئين والمهاجرين.
وأرسلت سترات النجاة المصادرة إلى الشرطة المحلية لفحصها وبدأ التحقيق في الأمر.
ويأتي ذلك بعد يوم واحد من العثور على جثث 30 مهاجرا في تركيا. وكان قارب المهاجرين انقلب في أجواء جوية سيئة في الطريق إلى جزيرة ليزبوس اليونانية. ونشرت وسائل الإعلام التركية صورا مروعة للضحايا، وكان الكثير منهم يرتدون سترات نجاة.

المصدر: بي بي سي

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma