البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

bengerdane

الانطلاق فى تهيئة قسط من المنطقة الصناعية ببن قردان في الاشهر الاولى من السنة الحالية

ضبطت شركة التصرف فى المركب  الصناعى والتكنولوجى بمدنين برنامجااستثماريا يشمل فى أحد  مكوناته قسما من المنطقة الصناعية ببن قردان الممتد على  5ر15 هكتارا بعد أن تم تغيير صبغة الارض والتفويت فيها الى  هذه الشركة على أن تنطلق فى تهيئتها فى الاشهر الاولى من هذه  السنة الحالية وفق ما ذكره عطية لعريض المدير العام للشركة.
وأوضح لعريض أن هذه العملية تتطلب استثمارات  هامة ولاجل ذلك تقرر التفريع فى راس مال الشركة من 500 الف  دينار الى 5ر5 ملايين دينار داعيا فى السياق رجال الاعمال  بالجهة الى الانخراط فى هذا المجهود دفعا للاستثمار وللتنمية.
وينتظر أن تتجه هذه المنطقة الصناعية الى الانشطة غير الملوثة  والتى تحترم البيئة والمحيط خاصة وأنهاأصبحت توجد بمناطق  العمران وذلك بعد ان تقوم شركة التصرف فى المركب الصناعى  والتكنولوجى بكامل اشغال التهيئة وتشييد المبانى ومخازن  للاستغلال وهى المهام التى اوكلت لها فى كل المناطق الصناعية  بولاية مدنين منذ احداثها سنة 2011 الى جانب مهمتها فى  التصرف فى هذه المناطق على الدوام كالصيانة وتذليل الصعوبات  على المستثمرين.
ويعتبر هذا الجزء من المنطقة الصناعية ببن قردان قسطا من  جملة 40 هكتارا ستقوم الوكالة العقارية الصناعية بتهيئة  ماتبقى منه حيث تتولى حاليا باجراءات الترسيم والملكيةوفض  نزاعات حول الملكية لم يتم البت فيها حاليا وتنتظر التسوية.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne