البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

habiba-ghribi

حبيبة الغريبي أفضل رياضية عربية لعام 2015

أعلن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية عن أسماء الفائزين في الاستفتاء السنوي الثاني الذي نظمه الاتحاد وذلك بعد فرز الترشيحات التي اقترحتها لجان وجمعيات وروابط الإعلام الرياضي في عدد من البلدان العربية. واختارت لجنة الاستفتاء التابعة للاتحاد العداء التونسية حبيبة الغريبي صاحبة الميدالية الفضية في بطولة العالم لألعاب القوى 3000 متر موانع افضل رياضية عربية لعام 2015 لتخلف في الفوز باللقب العربي مواطنتها لاعبة كرة اليد الدولية منى شباح.
وكانت حبيبة الغريبي توجت في الأسبوع الماضي أيضا بلقب أفضل رياضية تونسية 2015 في استفتاء وكالة تونس إفريقيا للأنباء وات ومن جهته فاز الملاكم المغربي محمد ربيعي صاحب ذهبية بطولة العالم للملاكمة في وزن 69 كلغ بقطر بلقب أفضل رياضي عربي لعام 2015 خلفا للقطرى معتز برشم. وفي مسابقة أفضل لاعب كرة قدم عربي التي استحدث هذا العام فقد توج المغربي الدولي لاعب بيارن مونيخ الألماني مهدى بن عطية باللقب.
وتوجت اللجنة المنتخب القطري لكرة اليد صاحب المركز الثاني في بطولة العالم بقطر 2015 كأفضل منتخب عربي لعام 2015 ويخلف في هذا التتويج المنتخب الجزائرى لكرة القدم الفائز باللقب عام 2014 في الدورة الأولى لاستفتاء الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ويذكر أن لجنة الاستفتاء التي يرأسها المغربي بدر الدين الإدريسي نائب رئيس الاتحاد وتضم كلا من القطرى عبد الله المرى نائب رئيس الاتحاد وزهير الوريمي رئيس دائرة الشباب والرياضة بوكالة تونس إفريقيا للأنباء وات كانت عقدت اجتماعها الثاني في إطار اجندة مواعيد انجاز مختلف مراحل الدورة الثانية للاستفتاء الرياضي العربي يوم 25 ديسمبر بتونس على هامش عيد الإعلاميين الرياضيين العرب ونظرت في الترشيحات الواردة عليها من لجان وجمعيات الإعلام الرياضي في الوطن العربي واختارت حسب مقاييس دقيقة وموضوعية الأسماء المتوجة بالألقاب.
وسينظم الاتحاد العربي للصحافة الرياضية حفلا تكريم لتكريم المتوجين في الاستفتاء مختلف المسابقات في افريل المقبل وسيعلن عن مكانه لاحقا وسيتم بمناسبة حفل التكريم الإعلان عن أفضل شخصية رياضية عربية.
المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne