البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

2014-javad_zarif__157612388

إيران: السعودية تدعم الإرهاب و تقمع المعارضين و ستدفع ثمنا باهظا لإعدامها نمر النمر

صرحت ايران اليوم السبت، على لسان الناطق باسم وزارة الخارجية أن السعودية ستدفع « ثمنا باهظا » لإعدامها رجل الدين الشيعي المعارض نمر باقر النمر.

وقال حسين جابر أنصاري بعد إعدام 47 شخصا في المملكة بينهم الشيخ نمر باقر النمر في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الايرانية إن « الحكومة السعودية تدعم من جهة الحركات الإرهابية وتستخدم في الوقت نفسه لغة القمع وعقوبة الإعدام ضد معارضيها الداخليين (…) ستدفع ثمنا باهظا على هذه السياسات ».

كما شجب آية الله أحمد خاتمي عضو مجلس خبراء القيادة في إيران إعدام السعودية لنمر النمر وتكهن بأن تكون هناك تداعيات من شأنها إسقاط أسرة آل سعود الحاكمة.

وقال خاتمي في مقابلة مع وكالة مهر الإيرانية للأنباء إن الإعدام يعكس الطبيعة « الإجرامية » لأسرة آل سعود. ونقلت الوكالة عنه قوله « لا يراودني شك في أن هذه الدماء الطاهرة ستلطخ أسرة آل سعود وستمحوها من صفحات التاريخ. »

وتعيد تصريحاته إلى الأذهان تصريحات الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد في عام 2005 عندما قال إن إسرائيل « ستمحى من صفحات التاريخ ».

وقال خاتمي « جريمة إعدام الشيخ نمر جزء من نمط إجرامي لهذه الأسرة العميلة… من المتوقع أن يصرخ العالم الإسلامي ويشجب هذا النظام الشائن بكل قوته. »

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma