البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Munich-afp

ألمانيا: تنظيم « الدولة الإسلامية » خطط لتنفيذ اعتداء انتحاري ليلة رأس السنة في ميونيخ

أعلنت السلطات الألمانية الجمعة أنها تشتبه بأن تنظيم « الدولة الإسلامية » أراد تنفيذ « اعتداء انتحاري » ليلة رأس السنة في ميونيخ، في مقاطعة بافاريا (جنوب)، وتحدث قائد شرطة المدينة هوبرتوس أندرا في مؤتمر صحافي عقده ليل الخميس الجمعة عن معلومات تشير إلى خطر « اعتداء انتحاري »، لافتا إلى ما بين « خمسة وسبعة » مشتبه بهم محتملين.

وأوضح وزير الداخلية في المقاطعة، يواكيم هيرمان، في المؤتمر نفسه أنه استنادا إلى معلومات « أجهزة استخبارات صديقة »، فإن تنظيم « الدولة الإسلامية » كان سينفذ الاعتداء « قرابة منتصف الليل » في واحدة من محطتي القطارات الرئيسيتين في ميونيخ.

وقال هيرمان إن « الشرطة القضائية أبلغت قرابة الساعة 19,40 (18,40 ت غ) شرطة بافاريا بمؤشرات مصدرها جهاز استخبارات صديق تتصل بهجوم لتنظيم الدولة الإسلامية (…) مقرر (…) في ميونيخ عند محطة القطارات الرئيسية أو عند محطة باسينغ ». وبحسب الصحافة الألمانية، فإن أجهزة الاستخبارات الفرنسية هي المقصودة.

وأعلنت شرطة ميونيخ أنه تم إخلاء المحطتين في الوقت المناسب حيث توقفت حركة القطارات، داعية المحتفلين برأس السنة إلى عدم التجمع وعدم استخدام وسائل النقل المشترك. كما وجهت تحذيرا عبر « تويتر » بلغات عدة.

وشهدت ألمانيا تحذيرا مماثلا في 17 نوفمبر، أي بعد أربعة أيام من اعتداءات باريس التي خلفت 130 قتيلا، حيث تم في اللحظة الأخيرة إلغاء مباراة ودية في كرة القدم بين ألمانيا وهولندا.

 

 أ ف ب

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma