البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

فرحات-الحرشاني

وزير العدل بالنيابة يدعو الى ضرورة الالتزام باحترام حقوق الانسان والحفاظ على كرامة السجناء وحرمتهم الجسدية

أكد فرحات الحرشاني  وزير العدل بالنيابة  خلال زيارة أداها امس الثلاثاء الى السجن المدني بالمرناقية  ضرورة الالتزام باحترام حقوق الانسان  والحفاظ على الحرمة الجسدية للسجناء  وصيانة كرامتهم ومعاملتهم معاملة انسانية  بعيدا عن التشفي والانتقام والإهانة والحط من الكرامة  وفق المعايير الدولية المعتمدة في التعامل مع المساجين.

وأثنى الحرشاني  حسب بلاغ صادر عن وزارة العدل  على ما يبذله أعوان واطارات السجن من مجهودات وتضحيات للحفاظ على أمن وسلامة الوطن  لاسيما في هذه المرحلة التي تواجه فيها البلاد خطر الارهاب.

وعبر عن تفهمه لمختلف المطالب التي تقدموا بها  خاصة في ما يتعلق بتجاوز صعوبات التنقل اليومي الى الوحدة السجنية  وتحسين وسائل نقل السجناء الى جلسات المحاكمة  اضافة الى تحسين الوضع المادى للأعوان عبر اقرار بعض المنح الخصوصية.

وعاين الوزير مختلف أجنحة السجن  وتحادث مع عدد من المساجين حول ظروف اقامتهم. كما استمع الى الاطباء العاملين بالوحدة الصحية بالسجن  الذين عبروا له عن النقص الحاصل في التجهيزات الطبية وأطباء الاختصاص والإطار الطبي وشبه الطبي الموضوع على ذمة الوحدة السجنية  والتي تضم ما يفوق 6 الاف سجين وموقوف.

كما اطلع على برامج تدريب السجناء في ورشات التكوين والتأهيل في مجالات النجارة والحدادة  مبرزا ضرورة التفكير في دعم هذه البرامج  وإضفاء مزيد من النجاعة عليها بالتنسيق مع وزارة التكوين المهني.

وتفقد الحرشاني  فضاءات الزيارة وتحادث مع بعض عائلات وذوي المساجين  الذين عبروا بدورهم عن المشقة التي يواجهونها اثناء التنقل لزيارة أبنائهم  موصيا في هذا الصدد ببذل قصارى الجهد لتجاوز الاشكاليات المطروحة في هذا المستوى.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne