البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

amérique

أمريكا: عواصف تربك حركة السفر في أمريكا وتنذر بأعاصير شتوية نادرة

عطلت الثلوج والأمطار المواصلات في مناطق واسعة من الولايات المتحدة يوم الاثنين في فترة من أشد أوقات السفر زحاما خلال العام بعد مقتل العشرات في عواصف بالبلاد تزامنت مع الطقس السيء الذي ضرب مناطق في أنحاء العالم خلال عطلات عيد الميلاد.

وقتل أكثر من 40 شخصا في أعاصير وفيضانات خلال موسم العطلات بالولايات المتحدة حيث أصدرت ولاية ألاباما يوم الاثنين تحذيرات من أعاصير شتوية نادرة.

وقال مايكل ليزيني كبير خبراء الأرصاد الجوية لدى أكيو ويزر إن من المتوقع أن تتعرض ألاباما ومسيسبي ومضيق فلوريدا لأقوى عواصف يوم الاثنين.

وقال موقع فلايت آوير لتتبع حركة الطيران إنه بحلول الساعة 11 مساء تقريبا بتوقيت شرق الولايات المتحدة  تم إلغاء أكثر من 2900 رحلة بالولايات المتحدة يوم الاثنين بينما جرى الإبلاغ عن تأخر 4800 رحلة أخرى.

وكانت مطارات منطقة شيكاجو الأشد تضررا حيث ألغيت مئات الرحلات مع اجتياح الثلوج والأمطار للمدينة.

ومن المتوقع أن تهطل ثلوج بارتفاع أكثر من قدم (30 سنتيمترا) على جنوب غرب ويسكونسن وجنوب شرق مينيسوتا وتساقط الثلج بالفعل على أيوا ونبراسكا وميزوري.

وقالت الهيئة الوطنية للأرصاد إن تحذيرا من سيول صدر بالفعل في شرق ميزوري وجنوب إيلينوي. وقال الجيش إن 13 شخصا لاقوا حتفهم في سيول بالولايتين في مطلع الأسبوع بينهم أربعة جنود كانوا يتلقون تدريبا في قاعدة عسكرية في ميزوري.

وحدثت العواصف بالولايات المتحدة في وقت تكافح فيه دول أخرى في مواجهة طقس سيء وضغوط على البنية التحتية.

ففي بريطانيا تم نشر مئات الجنود وقالت وكالة حكومية إن من الضروري « إعادة النظر بشكل كامل » في الدفاعات ضد الفيضانات بعدما غمرت المياه التي فاضت على ضفاف الأنهار مساحات واسعة من شمال إنجلترا.

وضرب الطقس السيء أيضا أجزاء من أستراليا حيث دمر قرابة 100 منزل في حرائق غابات.

ودفع الطقس السيء بالولايات المتحدة مرشحين اثنين محتملين بانتخابات الرئاسة عن الحزب الجمهوري هما حاكم نيوجيرزي كريس كريستي والسناتور ماركو روبيو لإلغاء فعاليات انتخابية في أيوا.

وفي أركنسو قالت السلطات يوم الاثنين إن رجلا عمره 31 عاما غرق في خليج صغير غمرته المياه على بعد حوالي 65 ميلا شمال غربي ليتل روك. وتم الإبلاغ عن ستة أعاصير يوم الأحد ثلاثة في أركنسو وواحد في تكساس واثنين في مسيسبي.

المصدر: رويترز

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma