البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunisie-arabie-saoudite

وزير الخارجية السعودي يزور تونس لبحث التعاون الاقتصادي والمالي والعسكري

يشرع وزير الخارجية   السعودي عادل الجبير يوم غد الاربعاء في زيارة عمل   رسمية الى تونس  بعد ايام قليلة من الزيارة الرسمية   التي اداها رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الى  المملكة العربية السعودية يومي 22 و23 ديسمبر 2015.

وافادت  وزارة الشوون الخارجية في بلاغ لها مساء اليوم   ان الجبير سيكون مرفوقا بوفد رفيع المستوى من كبار   المسؤولين السعوديين مشيرة الى ان الزيارة تندرج في   اطار تفعيل ما اتفق عليه البلدان خلال زيارة رئيس   الجمهورية الى المملكة السعودية مؤخرا.

ومن المنتظر ان يلتقي الجبير عصر يوم غد على التوالي   رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة الحبيب الصيد قبيل انطلاق   اجتماعين لفريقي عمل سيعنى الاول بالمسائل الامنية   والعسكرية في حين سيهتم الثاني ببحث المسائل المالية   والاقتصادية.

وينتظر كذلك  ان يتواصل عمل الفريقين على مدى يومين   ليختتم باجتماع مشترك يحضره رئيس الحكومة والوزير   السعودي.

وكان وزير المالية سليم شاكر الذى رافق رئيس الجمهورية   خلال زيارته الرسمية الى المملكة السعودية قد وقع مع كل   من رئيس الصندوق السعودي للتنمية وممثل البنك الاسلامي   للتنمية على اتفاقيتي قرض بقيمة جملية تناهز 659 مليون   دينار لتمويل مشروع محطة توليد الكهرباء بالمرناقية   بالعاصمة.

أما وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني فتولى من جهته   التوقيع مع ولي العهد ووزير الدفاع السعودي محمد بن   سلمان بن عبد العزيز ال سعودعلى اتفاقتي تعاون في   المجالين الامني والعسكري.

 

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma