البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

siliana-29-12

مجلس وزاري يتخذ عددا من القرارات الجديدة لفائدة ولاية سليانة

تم في اطار مجلس وزاري انعقد    الثلاثاء  بسليانة اتخاذ جملة من القرارات لفائدة الجهة في مختلف   المجالات.

وتتعلق القرارات  برصد اعتمادات بقيمة 160 مليون دينار  خلال   الفترة 2016/2017  لتطوير شبكة الطرقات علاوة على انجاز مساحات   سقوية جديدة وتزويد ما تبقى من مناطق ريفية بمياه الشرب.

وأعلن رئيس الحكومة الحبيب الصيد  الذى تراس اشغال المجلس  عن   توسيع شبكة توزيع الغاز الطبيعي لتشمل كامل المناطق بولاية   سليانة  وذلك على مراحل  خلال  العام 2016     وتقرر  خلال نفس المجلس  بناء 5053 مسكنا اجتماعيا خلال   السنوات الخمس القادمة مع العمل على معالجة المشاكل العقارية   علاوة على توسيع المناطق العمرانية على المساحات المحيطة بمدينة   سليانة.

وسيتم  في نفس الاطار  تزويد 123 مدرسة ابتدائية بالماء الصالح  للشراب وتدعيم الجهة بما تحتاجه من طب الاختصاص الى جانب انجاز  مستشفى جهويا بمدينة مكثر.

كما تم اقرار انجاز طريق سريعة بين الفحص  ولاية زغوان    وسليانة تكون جاهزة مع موفى المخطط التنموى 2016 /2020 فضلا عن   ربط مدينة سليانة بشبكة السكك الحديدية انطلاقا من قرية لخوات   علاوة على مراجعة وضعية الاراضي الفلاحية بغاية مزيد ادماجها في   الدورة الاقتصادية.   وتضمنت القرارات ايضا بناء خمسة سدود تلية جديدة في غضون سنة   2016 والشروع  خلال نفس العام  في الانجاز الاولي لسد تاسة بسيدي   بورويس بكلفة 148 مليون دينار مع تهيئة 1500 هك على هذا السد.

وقرر المجلس الوزاري  فضلا عن ذلك الترفيع في مساحة المناطق  الصناعية بسليانة من 51 هك الى 80 هك نهاية المخطط التنموى 2016  /2020     وينتظر  في غضون العام المقبل  اتمام أشغال بناء محطتي  التطهير بكل من بوعرادة ومكثر ورصد 7 ملايين دينار لبناء المتحف   الجهوى بسليانة وتدعيم المتحف الاثرى بمكثر.

وأعلن رئيس الحكومة عن انطلاق أشغال بناء كل من المدرسة   الاعدادية النموذجية والمعهد النموذجي بسليانة في العام المقبل   علاوة على اقرار برنامج للتكوين المهني وبرنامج خصوصي لمحو الامية   ينطلق سنة 2016   ونصت قرارات المجلس الوزاري الى جانب ذلك على احداث محكمة   استئناف بسليانة وتدعيم مركز الامن بالجهة بسيارة واحدة على الاقل   الى جانب افراد الولاية بشركة جهوية للنقل ومواصلة تسوية وضعية   عمال الحظائر على مراحل وفسخ ديون صغار الفلاحين  تحت 3000   دينار .

 

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne