البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

الدايري-640x411

وزير خارجية ليبيا : لسنا في حاجة لتدخل أجنبي لمواجهة التهديدات الامنية

أكد وزير خارجية ليبيا محمد الدايري أن بلاده ليست بحاجة لتدخل أجنبي لمساعدتها على مواجهة التهديدات الامنية ومن بينها الارهاب مبرزا أن  كل ما تحتاجه ليبيا هو تزويد الجيش بالسلاح  والقدر اللازم من المساعدة في مجال التدريب والتخطيط.

  و في مقابلة أجراها مع  قناة  روسيا اليوم  قال الدايري ان ليبيا لن تطلب تنفيذ غارات جوية أجنبية ضد الجماعات الارهابية في أراضيها ولكنها سوف تطلب من مجلس الامن الدولي رفع القيود المفروضة على حصول الجيش الليبي على الاسلحة الملائمة وذلك فور تشكيل حكومة الوفاق الوطني.

   وأضاف الدايري  ان بلاده لا تحصل على أي دعم ملموس من جانب الدول الغربية ولكنها تأمل في الحصول على قدر أكبر من الدعم في المستقبل خاصة في مجالات التدريب  والتخطيط.

 وكشف الدايري النقاب عن أن فريقا أمريكيا وصل في وقت من الاوقات الى قاعدة عسكرية غرب ليبيا بغرض تدريب القوات الليبية مشيرا الى أن  الاوضاع الراهنة لا تساعد على اقامة علاقات سلسة مع العالم الخارجي  معربا  عن أمله في أن يؤدي تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الجديدة في ليبيا الى تسهيل حصولها على الدعم الذي أصبحت في أمس الحاجة اليه بما في ذلك امدادات الاسلحة المناسبة. وعبر الدايري أيضا عن  تفاوله  بشأن  فرص نجاح الاتفاق الذي تم التوقيع عليه في 17 من الشهر الجاري بوساطة الامم المتحدة.

  تجدر الاشارة الى أن سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا أعلن مؤخرا أن بلاده لاتدرس امكانية تنفيذ غارات جوية ضد عناصر داعش داخل ليبيا على الاقل الى أن تطلب الحكومة الشرعية ذلك.

اذاعة تطاوين

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma