البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

viande  مسلخ لحم

نابل : مربو العجول بقربة يطالبون بالتسريع في تعليق توريد اللحوم الحمراء

طالب مربو العجول المعدة   للذبح بقربة  خلال جلسة عمل انتظمت اليوم السبت بمقر الاتحاد   المحلي للفلاحة والصيد البحري  بضرورة تعليق توريد اللحوم الحمراء   في أقرب الاجال  واشتكوا من كساد تسويق عجولهم بسبب انهيار أسعار   البيع.

وأكد رئيس جمعية  الامل  لتسمين العجول بقربة عبد الغني الحداد   على ضرورة  اعطاء الاولية المطلقة للانتاج المحلي والتعليق الفورى   لعمليات توريد اللحوم الحمراء المبردة والمجمدة   لافتا الى أن    مربي العجول  وعددهم 573  في حالة من اليأس   منبها من ان    القطاع يوشك على الاضمحلال .

ودعا الحداد شركة اللحوم للقيام بدورها والتدخل لحل هذا الاشكال    من خلال تعديل السوق  وحماية جهاز الانتاج  عبر امتصاص وفرة   الانتاج بأسعار مناسبة   معربا عن أمله في ايجاد حلول سريعة  قبل   اللجوء الى التصعيد للدفاع عن القطاع .

ومن جانبه  قال عبد الستار النجار  فلاح مربي بالجهة  أنه أصبح   يفكر في التخلي عن تربية العجول باعتبار أنه أصبح غير قادر على   خلاص الديون المتخلدة بذمته بسبب ركود السوق  مطالبا وزارة الفلاحة   بالتدخل العاجل وايجاد الحلول لهذه الازمة.

وانتقد الفلاح المربي عبد الطيف قايد قرار وزارة التجارة المتعلق   ب مواصلة توريد اللحوم الحمراء تحت هاجس الضغط على أسعار الاستهلاك   بسلاح التوريد  دون النظر الى واقع الانتاج  ولا الى ما يحتاجه   المربون من ضمانات لبيع محاصيلهم بأسعار تتماشى مع نفقات التربية  التي أصبحت مكلفة .

وطالب بضرورة  احداث لجنة أو تكوين فريق عمل لمعاينة مشاريع   تسمين العجول التي توفر ما يكفي التونسيين لمدة أشهر دون الحاجة   الى التوريد.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma