البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

139403291348509565531954

العراق : رفع علم البلاد فوق مجمع حكومي في مدينة الرمادي

قال متحدث عسكري يوم الاثنين إن قوات مكافحة الإرهاب العراقية رفعت علم البلاد فوق المجمع الحكومي في مدينة الرمادي بغرب البلاد بعد يوم من اعلان الجيش استعادة المدينة في أول نصر كبير يلحقه بمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية هناك.

وقال العميد يحيى رسول في بيان أذاعه التلفزيون الرسمي « نعم لقد تحررت مدينة الرمادي ورفعت القوات المسلحة من رجال جهاز مكافحة الإرهاب الأبطال العلم العراقي فوق المجمع الحكومي بالأنبار. »

واستعادة الرمادي التي سقطت في يد التنظيم المتشدد في مايو ايار هو أول انتصار كبير للجيش العراقي -الذي تلقى تدريبا على يد خبراء أمريكيين- منذ فراره أمام هجوم مقاتلي التنظيم قبل 18 شهرا.

وشكلت الرمادي عاصمة محافظة الأنبار ذات الأغلبية السنية الواقعة في وادي نهر الفرات غربي بغداد أهم جائزة اقتنصها تنظيم الدولة الاسلامية في 2015.

وشنت القوات العراقية هجوما على المدينة الأسبوع الماضي كانت آخر مراحله يوم الأحد بهدف السيطرة على المجمع الحكومي الرئيسي. وتباطأ تقدم القوات العراقية بسبب المتفجرات المزروعة في الشوارع والمباني.

وذكر مسؤولون أمنيون أن القوات لا تزال بحاجة إلى تطهير بعض الجيوب من المتشددين في المدينة وعلى مشارفها.

وإذا ما تأكدت استعادة الرمادي فستكون أول مدينة كبيرة يستردها الجيش العراقي من قبضة الدولة الاسلامية إذ كان خلال المعارك السابقة ضد المتشددين يلعب دورا مساعدا فقط لمقاتلين شيعة تدعمهم ايران.

ولم يشارك المقاتلون الشيعة في معركة الرمادي لتفادي استعداء السكان السنة.

وقالت الحكومة إن الهدف المقبل بعد الرمادي سيكون مدينة الموصل الشمالية وهي أكبر تجمع سكني يهيمن عليه

المصدر رويترز

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma