البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

mail

التوقيع الكترونيا على صفقة عمومية لرقمنة المراسلات بين الوزارات

تم  الاثنين بتونس  التوقيع   الكترونيا على صفقة عمومية ابرمت بين وزارة تكنولوجيا الاتصال   والاقتصاد الرقمي ومؤسسة  ارشيماد  ترمي الى رقمنة المراسلات   بين الوزارات وذلك في اطار منظومة الشراء العمومي على الخط  تونابس .    وتتمثل الصفقة  التي فازت بها  ارشيماد   في تركيز منظومة   التصرف الالكتروني في المراسلات بين الوزارات سيتم تنفيذها في   مرحلة اولى على مستوى 5 وزارات نموذجية وهي وزارات تكنولوجيا   الاتصال والاقتصاد الرقمي  والصحة والتكوين المهني والتشغيل   والتنمية والاستثمار والتعاون الدولي ورئاسة الحكومة.

وقد تولى التوقيع على العقد  وزير تكنولوجيا الاتصال   والاقتصاد الرقمي  نعمان الفهرى من جهة وممثل شركة ارشيماد  سامي مشارق  من جهة اخرى وذلك بواسطة حاسوب مرتبط بالانترنت.  وقال الفهرى بالمناسبة  ان 71 صفقة تم توقيعها الكترونيا   منذ ارساء منظومة الشراء العمومي على الخط في جوان 2014   مؤكدا على بساطة العملية وسرعتها وخاصة نجاعتها مع احترام كل   مقومات السلامة المعلوماتية.وأكد أن الهدف من هذه العملية  يتمثل في الغاء الوثائق   الادارية ورقمنتها وذلك في أفق سنة 2020 ملاحظا أن الطريقة   التقليدية تتطلب ما بين 3 و4 أسابيع لتبادل الوثائق الادارية   بين مختلف المصالح . وبين ان المعاملات الادارية الالكترونية تمكن المتعاملين الاقتصاديين من متابعة مسار الصفقات العمومية بما يضمن   الشفافية في المعاملات من جهة والنفاذ الى المعلومة من جهة   أخرى .

وأعلن الفهرى انه بداية من جانفي 2016 كل صفقات وطلبات   عروض وزارة تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي ستتم بطريقة   الكترونية. وسيتم تنفيذ المشروع  موضوع الصفقة  على مدى سنة كاملة   على مستوى الوزارات الخمس النموذجية على ان يتم تعميمه لاحقا   على بقية الوزارات الاخرى حسب ما اكدته ل وات  ثريا الزين   مدير عامة لتكنولوجيا المعلومات.

وأعلنت  رئيسة وحدة الشراءات العمومية على الخط بالهيئة  العليا للطلب العمومي برئاسة الحكومة سنية بن سالم ل وات     ان سنة 2016 ستكون سنة تعميم منظومة الشراءات على الخط على   كل الادارات التونسية داعية كل المتعاملين الى المشاركة في   منظومة  تونابس .  وأوضحت ان تحميل كراسات الشروط للمعنيين بالصفقات  العمومية سيكون مجانيا في مرحلة أولى شريطة حصوله على شهادة   امضاء الكتروني.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne