البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

cantre-affaires-sfax

93 مشروعا وتكوين 1286 باعثا شابا ابرز عناوين حصيلة عمل مركز اعمال صفاقس في سنة 2015

أوردت النشرية الالكترونية الصادرة   عن مركز اعمال صفاقس ان المركز توفق الى تامين 131 حصة ودورة ضمن   برنامجه السنوى للتكوين والمرافقة بعنوان سنة 2015 استفاد منها   1286 باعثا شابا  بالاضافة الى سلسلة من الخدمات الاخرى في مجال   المرافقة التي تشمل مختلف مراحل انجاز المشروع من الفكرة الى   التجسيم الفعلي.

وقد تمخضت عن مختلف البرامج والاليات مجموعة هامة من المشاريع بلغ   عددها 93 مشروعا بقيمة استثمارية جملية ناهزت ال5ر8 مليون دينار     وبطاقة تشغيلية تصل الى 267 يد عاملة  علما وان نحو ثلث المشاريع   المنجزة  33 مشروع  لباعثات شابات.

وافادت النشرية ان المركز تمكن من تنسيق 30 حصة مرافقة فردية   للبحث عن فكرة مشروع امنها خبراء مختصون في ريادة الاعمال واستفاد   منها 156 باعثا شابا.

كما استفاد 475 صاحب وصاحبة فكرة مشروع من   140 حصة احاطة ومرافقة ودراسة مشاريع امنها خبراء محاسبون وتمخضت   عن انجاز 79 مخطط اعمال كاحد ابرز شروط نجاح أى مشروع اقتصادي.

يذكر ان مركز الاعمال يمتلك شبكة من الخبراء ورجال الاعمال   والمهنيين الذين يتولون تاطير ومرافقة الباعثين الشبان  يقدر   عددهم بنحو 22 خبيرا ومكونا من اختصاصات مختلفة.

كما ينظم المركز ملتقيات وتظاهرات اقتصادية دورية للتعريف بالفرص   الاستثمارية المتاحة والمجالات الواعدة وربط الصلة بين الباعثين   وهياكل المساندة والتمويل.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma