البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

touzeur

افتتاح الدورة 37 للمهرجان الدولي للواحات بتوزر

افتتحت وزيرتا الثقافة والمحافظة على التراث لطيفة الاخضر والسياحة والصناعات التقليدية سلمى اللومي الرقيق  مساء أمس فعاليات الدورة 37 للمهرحان الدولي للواحات بتوزر.

وأثثت حفل الافتتاح الذى تم تحت القبة المضيئة وسط  المدينة مجموعة من الفرق الطرقية والصوفيةمن جهة  الجريد قدمت انغاما شعبية وفلكلورية تفاعل معها الحضور   الكبير من ابناء الجهة ومن السياح التونسيين والاجانب وعدد كبير من ممثلي وسائل الاعلام الذين حضروا بكثافة   للتمتع بمدينة الانوار توزر بعد أن تمت انارة المعالم   الدينية وسط المدينة والساحات العامة.

واشارت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية سلمى اللومي الرقيق خلال حفل افتتاح المهرجان الى التحول الكبير الذى شهده هذا المهرجان العريق على مستوى الشكل خلال الدورتين الاخيرتين مما استوجب رفع حجم الدعم المادي المخصص له.

وابرزت لطيفة الاخضر وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث من جهتها ان حضور وزيرتي الثقافة والسياحة افتتاح المهرجان يقيم الدليل على دعم الوزارتين للسياحة الثقافية التي تعد أحد القطاعات الواعدة للترويج للسياحة الصحراوية مؤكدة مساندتها  الكبرى لهذه الجهة لاسترجاع مكانتها الثقافية والسياحية.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma