البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

1016978833

العراق : تصفية العشرات من مسلحي « داعش » بينهم 8 قياديين في الانبار

تمكنت القوات الجوية العراقية الأربعاء 23 ديسمبر من تصفية العشرات من مسلحي « داعش » بينهم ثمانية قياديين دون أن تكشف حتى الآن عن هويتهم.

ونقلت « رويترز » عن إحدى القنوات العراقية قولها إن « قوات الجيش استطاعت القضاء على عشرات المسلحين لـ »داعش » بينهم ثمانية قياديين في ضربات وجهتها طائرات « إف-16″ في الأنبار ».

اللواء هادي رزيج قائد شرطة الأنبار في تعليق على عملية الرمادي، ذكر الأربعاء 23 ديسمبر أن بعض العائلات استطاعت مغادرة الرمادي رغم تهديدات « داعش ».

وأوضح أنه صدرت الأوامر منذ بدء الهجوم على الرمادي صباح الثلاثاء 22 ديسمبر بضرورة الحفاظ على أرواح المدنيين الذين اتخذهم « داعش » رهائن يحتمي بهم، فيما تمكنت القوات الأمنية من إخراج العشرات منهم خلال اقتحام المدينة ».

وأضاف ورغم احتدام الاشتباكات استطاعت العديد من العائلات النزوح عن الرمادي في اتجاهات مختلفة مستغلة انكسار « داعش » وتراجعه، مشيرا إلى وجود تنسيق مستمر مع القوات الأمنية للحفاظ ما أمكن على أرواح المدنيين مؤكدا أن القوات الأمنية تبذل ما بوسعها لإخراجهم خلال الساعات المقبلة.

وفي صدد عمليات الجيش العراقي ضد « داعش »، ذكرت « ديلي ستار » اللبنانية  » نقلا عن اللواء عثمان الغانمي قوله إن القوات العراقية ستتمكن في غضون أيام من استعادة السيطرة على الرمادي وطرد « داعش » منها، كما أكد الغانمي أنه « سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة إعلان أنباء سارة ستزف نبأ تحرير الرمادي بالكامل ».

واعتبرت أنه إذا ما استطاعت القوات الخاصة العراقية استرداد الرمادي، فإنها ستكون المدينة الثانية المحررة في العراق بعد تكريت، مشيرة إلى أن عملية تحرير المدن العراقية قد تطول نظرا لقرار الحكومة الاعتماد على قواتها دون إشراك القوى الشيعية.

قيادة العمليات المشتركة في العراق أكدت بدورها، أنه من الصعوبة بمكان تحديد سقف زمني لحسم معركة الرمادي لأن الأمر سوف يحتاج لعمليات دقيقة وواسعة قبل القضاء التام على الإرهابيين هناك، مشيرة إلى أنه ليس المهم السرعة في حسم المعركة، بل الدخول حسب الخطة وسلامة المقاتلين في ظل انتشار العبوات والمواد المتفجرة المزروعة في طرق المدينة ومبانيها.

المصدر روسيا اليوم

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma