البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Iraqi Army Advances Rapidly in Center of Ramadi

القوات المسلحة العراقية تخوض معركة الرمادي و تتقدم نحو مركز المدينة

تقدمت القوات المسلحة العراقية نحو مركز مدينة الرمادي لطرد مسلحي تنظيم « الدولة الإسلامية » منها، بحسب مسؤولين في الجيش العراقي.

وكان مسلحو التنظيم قد سيطروا على الرمادي، عاصمة محافظة الأنبار الواقعة غربي العراق غربية، في شهر ماي.

وقال مصدر في قيادة عمليات الأنبار إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب التي يدعمها الطيران الحربي العراقي وطيران التحالف الدولي، تخوض اشتباكات عنيفة مع مسلحي التنظيم في الجزء الشمالي الغربي لمدينة الرمادي.

وأوضح المصدر أن القوات العراقية تمد جسورا عائمة على نهر الفرات الذي يمر داخل المدينة، من أجل الوصول إلى مركز الرمادي، خاصة منطقة (الحوز) التي تعد المعقل الرئيسي للتنظيم هناك.

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعماني « قواتنا تتقدم باتجاه المجمع الحكومي في مركز مدينة الرمادي »، موضحا أن « القتال يدور الآن في الاحياء المحيطة بالمجمع وبدعم من القوة الجوية ».

ووفقا لتقديرات الجيش العراقي، يوجد ما بين 250 و300 مسلحا من تنظيم الدولة في وسط الرمادي.

وكانت مصادر خاصة وشهود عيان من داخل مدينة الرمادي قد قالت لبي بي سي في وقت سابق الثلاثاء، إن تنظيم « الدولة الإسلامية » نفذ حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق وأحياء مدينة الرمادي الخاضعة تحت سيطرته، خشية احتجاجات داخلية عليه.

وكان مسلحو التنظيم قد فقدوا السيطرة على مناطق محيطة بالمدينة، بعد أن استعادتها القوات الأمنية العراقية، وهرب العديد من أبناء الرمادي، وانضموا إلى تلك القوات، بسبب معارضتهم لأساليب التنظيم، لاسيما احتجازه بعض الأسر وعدم السماح لها بمغادرة المدينة.

وتحاصر القوات العراقية مدينة الرمادي من جميع الجهات منذ عدة أسابيع مما سمح لها بقطع الإمدادات عن عناصر التنظيم واستعادة السيطرة على حي التأميم غرب المدينة، وقيادة عمليات الأنبار السابقة شمال المدينة.

وكان وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، قد توقع السبت أن تتمكن القوات العراقية، بمساندة من الضربات الجوية لقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، من استعادة مدينة الرمادي بنهاية هذه السنة.

بي بي سي

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma