البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

festival-niapolis

نابل: انطلاق الدورة 30 لمهرجان نيابوليس الدولي لمسرح الطفل

انطلقت أمس الاحد بالمركزالثقافي نيابوليس بنابل الدورة 30 لمهرجان  نيابوليس الدولي لمسرح الطفل التي تتواصل الى غاية 28 ديسمبرالجارى بمشاركة بلدان عربية وأجنبية من  بينها الجزائر ومصر ولبنان وايران وفرنسا والارجنتين  والهند وروسيا وايطاليا وافريقيا الجنوبية.

وتضمن برنامج الافتتاح  كرنفالا  ضخما جاب شوارع مدينة  نابل وعروضا مسرحية انتظمت بأكثر من فضاء  من بينها  مسرحية أنا سندريلا  للمخرج حسان السلامي ومسرحية فرنسية  بعنوان  حقيبة مارى  لفيرونيك بن أحمد.

وقال مدير المهرجان وليد عبد السلام أن هذه الدورة استثنائية حيث تم انتقاء أجود  العروض وبرمجة أنشطة فرجوية ستقدم ضمن عروض مسرح  الشارع  مضيفا أن البرنامج يتضمن 11 عرضا مسرحيا مدعوما  من قبل وزارة الثقافة والمحافظة على التراث.

وأشار الى أن هذه الدورة تتضمن تظاهرة  كارنا فنانة    وتتمثل في عروض يومية بالحافلة الرابطة بين نابل   والحمامات وعروض فداوى بالحافلة الرابطة بين نابل وتونس   وتقام هذه العروض بالشراكة مع الشركة الجهوية للنقل  بنابل.

وفي ما يتعلق بالوضع الامني أكد أنه تم التنسيق مع وزارة  الداخلية بهدف تأمين مختلف فقرات المهرجان لاسيما وأنه  يستقطب أعدادا كبيرة من الاطفال والعائلات من داخل الولاية  وخارجها.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma