البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

listing-large

مايكل فالون : بريطانيا ستدعم ليبيا امنيا و أي عمل عسكري لاستهداف الإرهابيين فيها سيكون مباحاً و دون اذن

تستعد بريطانيا لإرسال نحو ألف جندي من القوات الخاصة إلى ليبيا لمحاربة  تنظيم الدولة “داعش” الإرهابي طبقاً لصحيفة “ذي تايمز” البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن القوات البريطانية ستساهم في بعثة عسكرية تقودها إيطاليا قوامها 6 آلاف جندي لتدريب ودعم قوات الجيش الليبي، مشيرة إلى أنها لن تقوم بدور قتالي لكن أعضاء القوات الخاصة سيعملون على استهداف قيادات تنظيم “داعش” فقط بحسب الصحيفة .

ويعتمد نشر القوات على تشكيل حكومة وحدة وطنية ليبية، وهي الخطوة التي تأجلت مراراً ويمكن أن تتم اليوم، وفقاً لوزير الخارجية فيليب هاموند.

وقال مصدر في الحكومة للصحيفة “إذا تم توقيع الاتفاق وقال الليبيون نريد دعمكم فإنه وخلال أسبوعين فإن فريقاً من أفراد الجيش البريطاني والإيطالي يمكنهم أن يقوموا بعملية تقييم أولي”.

وتعمل بريطانيا وإيطاليا مع الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة على خطة لدعم السلطات الليبية الوليدة سياسياً من خلال إعادة بناء الدولة وتدريب قوات الأمن.

يأتي ذلك بعد أن صرح وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون مساء أمس الأربعاء بأن أي عمل عسكري وقائي لاستهداف الإرهابيين بهجمات بطائرات دون طيار في ليبيا سيكون مبرراً ومباحاً دون الحاجة إلى إبلاغ السلطات الليبية .

المصدر وكالة الانباء الليبية

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma