البث الحي

الاخبار : متفرقات

zone millitaire   defense جيش منطقة عازلة

إيقاف امرأة مشتبه بعلاقتها بالإرهاب وحجز كمية من الذهب المهرب ومواد أخرى بالمنطقة العسكرية العازلة

قامت الوحدات الأمنية بإيقاف امرأة يوم 10 ديسمبر الجاري  على اثر توفر معلومات تفيد بقيامها بنشاط مشبوه وذلك بالتنسيق مع النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب التي أذنت بالاحتفاظ بها لمواصلة الأبحاث معها.

وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم بأنه تم خلال تفتيش حافظة أوراق هذه المرأة العثور على ورقة كتب عليها  تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام  كما تم عند تفتيش منزلها حجز العديد من الوثائق التي تتعلق بما يسمى تنظيم داعش وجهاز إعلامية محمول يتضمن صورا للعديد من الإرهابيين المسلحين وصورا لمشاهد قطع الرؤوس  وجداول بيانية إحصائية في عمليات إرهابية حصلت في تونس وبعض الدول الأخرى.

وأضافت أنه بتفحص هاتفها الجوال تمت معاينة تسجيلي فيديو الأول يتعلق بالمحيط العام لإحدى المنشات الحيوية بالعاصمة مؤسسة مالية والنقطة الأمنية المركزة بها والثاني يتضمن التركيز الأمني بأحد الموانئ.

وأوضحت الوزارة أن الموقوفة أكدت بعد تعميق التحريات معها أنها سجلت فيديو المنشأة الحيوية المذكورة من نافذة بمقر عملها أما الفيديو الثاني فقد سجلته أثناء انتظارها لأحد أقاربها بالميناء مقرة بتأثرها بأحد التيارات المتطرفة بعد مواكبتها لخطب كان يقدمها أحد الإرهابيين بالمساجد.

وبالمنطقة العسكرية العازلة تمكنت مصالح الجيش الوطني من حجز 17 كيلو غرام من الذهب وحوالي100 هاتف جوال و قدرت قيمة المحجوز بمليار و200 مليون دينار حسب ما صرح به الناطق الرسمي باسم النقابة الجهوية للديوانة بتطاوين.وقد أكدت وزارة الدفاع الوطني  في بلاغ لها اليوم أن التشكيلات التابعة للجيش الوطني والعاملة بالمنطقة العسكرية العازلة حجزت 27 علبة مجوهرات من الذهب وعددا من الهواتف الجوالة وأغلفة الهواتف الجوالة وتوابعها . وتقدر قيمة المصوغ الجملية بمليون و260 الف دينار.

المصدر :إذاعة تطاوين

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma