البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

arp-30-12-2014

جلسة عامة ممتازة يوم 27 جانفي 2016 للاحتفال بإحراز الرباعي على جائزة نوبل للسلام

نظر مكتب مجلس نواب الشعب  خلال اجتماع انعقد اليوم الثلاثاء بقصر باردو  برئاسة محمد الناصر  في برنامج احتفال مجلس نواب الشعب بإحراز الرباعي الراعي للحوار على جائزة نوبل للسلام للعام 20150

وقرر المكتب  وفق ما جاء في بلاغ صادر اليوم عن المجلس  عقد جلسة عامة ممتازة للغرض يوم الاربعاء 27 جانفي 2016  الذي يوافق الاحتفال بالذكرى الثانية للمصادقة على الدستور وذلك بحضور الرؤساء الثلاثة والرباعي الراعي للحوار الوطني وممثلي الاحزاب المشاركة في الحوار الوطني بالإضافة الى الشخصيات الوطنية.

كما قرر المكتب من جهة أخرى أن يكون أسبوع الجهات خلال الفترة الممتدة من 25 الى 31 ديسمبر 2015

وتطرق الاجتماع الى موضوع تجديد مكاتب اللجان التشريعية  وقرر دعوة المكتب ورؤساء الكتل الى الاجتماع يوم الخميس 7 جانفي 2016 للنظر في هذا الموضوع. كما تم تحديد يوم الثلاثاء 5 جانفي 2015 كآخر أجل لتقديم مرشحي الكتل لتجديد اللجان.

هذا و أفاد النائب عن حركة نداء تونس  خالد شوكات  أنه تقرر خلال اجتماع المكتب  بحضور رؤساء الكتل  تشكيل لجنة للنظر في تنقيح النظام الداخلي بناء على ما تم ملاحظته من ثغرات خلال الدورة النيابية الاولى.

وأضاف أن هذه اللجنة ستنكب على تجميع الملاحظات وتقديمها الى المجلس قبل منتصف شهر جانفي المقبل للجنة المختصة في القوانين البرلمانية لإحالتها على الجلسة العامة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma