البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

maxresdefault

وزارة المرأة والاسرة والطفولة تشرع في تنفيذ خطة لتحصين الاطفال ضد الارهاب

من المبرمج أن تشرع وزارة المرأة والاسرة والطفولة يوم الاحد القادم فى تنفيذ خطة تهدف الى تحصين الاطفال ضد الارهاب ودعم انخراطهم فى مقاومة هذه الظاهرة وستشمل حوالى 5 الاف طفل على مستوى 10 ولايات.

وأفادت وزيرة المرأة والاسرة والطفولة سميرة مرعي الثلاثاء فى تصريح اعلامى على هامش ورشة عمل انعقدت بالعاصمة حول متابعة وضع الطفولة فى تونس بان هذه الخطة تعتمد على تشريك الاطفال فى مقاومة تفشى ظاهرة الارهاب وتمكينهم من التصدى لكل عمليات الاستقطاب خاصة على مستوى الجهات الداخلية والمناطق المهمشة وذلك عن طريق تنظيم عديد الانشطة التثقيفية والترفيهية والتوعوية خلال العطلة المدرسية القادمة وخارج العطل بالنسبة للاطفال المنقطعين عن الدراسة.

وأوضحت الوزيرة ان من محاور هذه الخطة كذلك تجهيز كل نوادي لاطفال فى الجهات وتشجيع الاطفال على الانخراط فى أنشطتها التى تتضمن بالخصوص عديد الجلسات مع أخصائيين فى علم النفس والاجتماع للتعرف على ارائهم حول ظاهرة الارهاب والاستماع الى المشاكل التى يتعرضون اليها.

وتقدر الاعتمادات المخصصة من قبل رئاسة الحكومة لفائدة هذه الخطة ب 20 مليون دينار حسب ما أكدته مرعى مشيرة الى مشاركة العديد من المتدخلين من وزارات ومكونات المجتمع المدنى فى تنفيذ مختلف مكونات هذا البرنامج.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma