البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

usa

عسكري أمريكي سابق يعترف بالتخطيط لمهاجمة منشأة عسكرية دعما لـ »داعش »

اعترف عضو سابق بالحرس الوطني الأمريكي بولاية إيلينوي الاثنين بالتخطيط مع قريب له لمهاجمة منشأة عسكرية في إطار مؤامرة لدعم « داعش »، فيما اعتقل في ميريلاند مؤيد آخر للتنظيم الإرهابي.

واتهم حسن إدموندز عضو الحرس الوطني سابقا وقريبه جوناس إدموندز بالتخطيط لشن هجوم مسلح على منشأة عسكرية كان حسن يتدرب بها في منطقة جولييت التي تبعد 55 كيلومترا جنوب غرب شيكاغو.

وقال جوزيف فيتزباتريك المتحدث باسم مكتب المحامي العام الأمريكي إن حسن إدموندز (23 عاما) أقر بالذنب في تهمة التآمر لتقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية أجنبية ومحاولة تزويدها بدعم.

وأقر جوناس (30 عاما) بالذنب الأسبوع الماضي في الاتهام بالتآمر وفي تهمة الكذب على سلطات إنفاذ القانون بخصوص جريمة تتعلق بالإرهاب.

وقال فيتزباتريك إن حسن إدموندز يواجه عقوبة قد تصل إلى السجن 30 عاما حين يصدر عليه الحكم في 18 المقبل بينما يواجه جوناس إدموندز عقوبة بالسجن قد تصل إلى 23 عاما وسيصدر عليه الحكم في 27 جانفي.

واعتقل حسن إدموندز في مطار ميدواي بشيكاغو في 25 مارس أثناء محاولته السفر إلى مصر. وكانت خطة الرجلين تقضي بأن يغادر حسن الولايات المتحدة للانضمام إلى مسلحي « داعش » على أن ينفذ جوناس الهجوم، وذلك وفق ما ورد في شهادة مكتوبة أرفقت بالدعوى الجنائية.

وقال مدعون إن حسن استخدم موقع فيسبوك للتواصل مع ضابط سري بمكتب التحقيقات الفيدرالي ادعى أنه مقاتل بالتنظيم الإرهابي.

من جهة أخرى ألقى مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي أي) القبض على شخص بولاية ميريلاند الأمريكية، وذلك بتهمة تلقي أموال من تنظيم « داعش » لشن هجمات داخل الولايات المتحدة. وأعلنت وزارة العدل الأمريكية الاثنين أنه تم إلقاء القبض على محمد الشناوي يوم الجمعة الماضي لاتهامه بدعم تنظيم إرهابي.

وصرح مساعد وزيرة العدل الأمريكي جون كارلين أن الشناوي (30 عاما) تلقي أموالا من تنظيم « داعش » لشن هجوم داخل الأراضي الأمريكية.

وذكرت وثائق القضية أن « أف بي أي » رصد قيام شخص من مصر بإرسال أموال إلى الشناوي منذ شهر جوان الماضي، بينما قال المحققون إن المتهم تلقى أكثر من 8 آلاف دولار من مصادر كان يعلم أنها على صلة بالتنظيم الإرهابي.

وذكرت شبكة « إن بي سي » نقلا عن وثائق القضية أن الشناوي أعلن تأييده لـ « داعش » في فيفري الماضي، وأنه أخبر شقيقه برغبته في « الاستشهاد » في سبيل التنظيم في شهر ماي الماضي.

وأعلن « اف بي أي » انه تم التحقيق مع الشناوي في جويلية الماضي الذى حاول إخفاء مصدر الأموال غير أنه كشف خلال التحقيق أن أحد أصدقاء الطفولة عرفه بأحد عناصر « داعش ».

وقد مثل الشناوي أمس الاثنين أمام احد المحاكم الفيدرالية بمدينة بالتيمور حيث من المتوقع أن يواجه عقوبة السجن في حال إدانته.

المصدر: وكالات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma