البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Tunisia's Prime Minister Habib Essid attends the first meeting of the new government at the government palace in Tunis

رئيس الحكومة يؤكد وجود صعوبة في المعادلة المتعلقة بمكافحة الإرهاب واحترام حقوق الإنسان

 أكد رئيس الحكومة الحبيب الصيد  وجود صعوبة في المعادلة المتعلقة بمكافحة الإرهاب واحترام  حقوق الإنسان لا في تونس فقط بل في كل بلدان العالم على غرار  فرنسا وايطاليا التي عمدت إلى تغيير عدد من القوانين تماشيا  مع الوضع الاستثنائي الذي تمر به مختلف هذه البلدان المهددة  بالإرهاب.
وقال رئيس الحكومة في تصريح صحفي اليوم الاثنين على هامش  أشغال ملتقى حول اللجنة الوطنية للتنسيق وإعداد وتقديم  التقارير في مجال حقوق الإنسان المهام والتحديات على إن  مقاومة الإرهاب يجب إن تتم في إطار احترام الدستور  والقوانين الجاري بها العمل.
وشدد على حرص الحكومة على احترام حقوق الإنسان إمام  الالتزامات الدولية لتونس في المجال داعيا المواطنين  والرأي العام إلى تفهم الإجراءات التي يجب القيام بها  في إطار مكافحة الإرهاب والتي قال انها لا تهدف إلى ضرب  الحقوق والحريات بقدر ما ترمى إلى تحقيق الأمن.
وبين انه لا معنى لحقوق الإنسان في غياب الأمن واستتباب  الأوضاع امنيا ملاحظا إن الإرهاب هدفه تقويض أسس المجتمع  وضرب حقوق الإنسان والمجتمع المدني المدافع عن هذه  الحقوق.
وأشار في رده على سوئل حول محاكمات الإرهابيين إن هذه  المحاكمات جارية ومتواصلة حيث صدر ما لا يقل عن 28 حكما  من بينها حكم بالإعدام مذكرا بان الأبحاث والبت في القضايا  الإرهابية يتم في إطار الحرص على احترام حقوق الإنسان.

المصدر : وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma