البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

pharmacie

إضراب لأصحاب الصيدليات الخاصة يوم 22 ديسمبر

قررت النقابة التونسية لاصحاب  الصيدليات الخاصة أمس السبت  تنفيذ اضراب عام يوم الثلاثاء   22 ديسمبر 2015 بجميع ولايات الجمهورية.

وأوضح كاتب عام نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة رشاد قادرأن هذا القرار الذى تم اتخاذه خلال   جلسة عامة خارقة للعادة انتظمت مساء أمس السبت وحضرها أصحاب   الصيدليات الخاصة وموسسات التوزيع بالجملة من مختلف ولايات الجمهورية  يأتي احتجاجا على رفض وزير الصحة سعيد العايدى  لقاء أعضاء النقابة والتحاور معهم حول مختلف الاشكالات المتعلقة بالقطاع.

ولفت الى ان من بين هذه الاشكالات التي تهم الصيادلة الخواص مسالة   تنظيم المهنة ومراجعة قوانينها ورخص الانتصاب وهوامش الربح لمختلف   أنواع الادواية وخاصة منها الادوية الجنيسة.

وقال ان  التفاوض بخصوص هذه النقاط قد انطلق مع وزراء الصحة في   فترة ما بعد ثورة 14 جانفي  الا ان وزير الصحة الحالي متعنت في   مواقفه ورفض ثلاثة مطالب تقدمت بها النقابة للقائه والنظر في   مطالب المهنة .

وأضاف رشاد قادر علي ان السبب الثاني لاتخاذ النقابة قرار الاضراب العام يتمثل في رفضها لقانون المالية لسنة 2016 الذى   ينص في عدد من فصوله على تعميم الاداء على القيمة المضافة المفروض على مصنعي الادوية بالتفصيل وبالجملة.

واعتبر المتحدث انه بامكان وزارة الصحة ايجاد الحلول الملائمة   لمختلف هذه الاشكاليات وفتح باب الحوار مع النقابة لتشريكها في كل القرارات التي تهم المهنة  موكدا عزم النقابة القيام  بعد   تنفيذ الاضراب العام  بتحركات تصعيدية  وذلك في صورة عدم اتخاذ سلطة الاشراف لاى قرارات جدية في هذا الخصوص.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma