البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

elections-france

فرنسا: فتح مكاتب الاقتراع في الدورة الثانية من انتخابات المناطق

يأمل اليمين المتطرف ان يحقق فوزا الاحد في الدورة الثانية من انتخابات المناطق في فرنسا بعد انتصار اول خلال هذا الاقتراع الاخير قبل الاستحقاق الرئاسي في 2017، امام يسار ويمين ضعيفين.
الا ان نتائج هذه الانتخابات من دورتين التي خيم عليها ظل الاعتداءات الجهادية التي وقعت في 13 نوفمبر في باريس واسفرت عن سقوط 130 قتيلا تبقى غير محسومة. وهي رهن بنسبة المشاركة وحجم تجيير اصوات اليسار الى اليمين لقطع الطريق امام الجبهة الوطنية التي تتزعمها مارين لوبن، في عدة مناطق.
من اصل 44,6 مليون ناخب فرنسي، عبر نصفهم وثلثا الشباب (18-24 سنة) عن استيائهم للسياسة من خلال مقاطعة الاقتراع في الدورة الاولى في السادس من ديسمبر.
وقال سيلفان (34 عاما) وهو موظف طلب عدم كشف هويته ان « الاوساط السياسية تخفق تماما ». واضاف « الطلب من الناخبين التصويت لقطع الطريق امام الجبهة الوطنية من دون طرح اي تساؤلات يدل على وجود معضلة جدية ».
وفوز اليمين المتطرف في منطقة او عدة مناطق سيشكل سابقة في فرنسا حيث يتقدم حزب الجبهة الوطنية مع خطاب مناهض لاوروبا وللهجرة، اكثر واكثر خلال كل اقتراع منذ خمس سنوات مستفيدا من رفض الناخبين للاحزاب التقليدية العاجزة عن تسوية الازمة الاقتصادية.
وخلال الدورة الاولى سجل حزب مارين لوبن نتائج وطنية غير مسبوقة مع 28% من الاصوات وتصدر المرتبة الاولى في ست مناطق من اصل 13. ومدة الولاية من ست سنوات.

المصدر: أ ف ب

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض