البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mohamed_naceur_rtt-640x405

محمد الناصر: مداولات قانون المالية مثلت فرصة للحوار مع الحكومة

قال رئيس مجلس نواب الشعب  محمد الناصر  ان مداولات قانون المالية وميزانية الدولة كانت فرصة مميزة للحوار مع الحكومة وطرح مشاغل المواطن وتطلعاته في مختلف الاختصاصات والقطاعات.

وأضاف الناصر  في كلمة القاها مساء اليوم الخميس بمناسبة اختتام مناقشة مشروع قانون المالية وميزانية الدولة لسنة 2016  أن الحوار كان عنوانا لعمل المجلس خلال مناقشة الميزانية وقبلها وفي مختلف نشاطه التشريعي  مشيرا الى أن المجلس تمكن من المصادقة على 54 مشروع قانون أكدت الحكومة على أولوية النظر فيها منذ تركيز اللجان في مارس 2015.

وأشاد الناصر بعمل النواب وما بذلوه صلب اللجان لاسيما لجنة المالية التي عقدت 14 اجتماعا  بما يفوق 120 ساعة عمل وبما بذلوه خلال الجلسات العامة التي دامت 15 يوما عملوا فيها دون انقطاع بمعدل 10 ساعات يوميا باعتبار أيام السبت والأحد.

وأوضح أن المجلس يختتم اليوم مناقشة مشروع قانون المالية وميزانية الدولة لسنة 2016 وفقا للآجال الدستورية المنصوص عليها في الفصل 66 من الدستور.

وبعد أن ذكر بان مراقبة العمل الحكومي من صميم مسؤوليات المجلس الدستورية  حث اللجان على تكثيف الزيارات الميدانية الهادفة وتقديم مقترحات عملية وحلول تساعد الحكومة على تجاوز صعوباتها في بعض القطاعات والمشاريع المعطلة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma