البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunisie-iran-salma-loumi

تونس تتطلع الى استقطاب 10 الاف سائح ايراني خلال 2016

تخطط تونس لاستقطاب 10 الاف  سائح ايراني خلال سنة 2016 بموجب برنامج تنفيذى للتعاون بين   تونس وايران تم توقيعه  الجمعة بتونس  من حكومتي البلدين.

ووقع نص الاتفاق وزيرة السياحة والصناعات التقلدية  سلمى  اللومي الرقيق  ونائب رئيس الجمهورية الايرانية  مسعود سلطاني  في ختام اجتماع الدورة الخامسة للجنة المشتركة التونسية   الايرانية.

ويتضمن  برنامج التعاون  الذى يمتد على 3 سنوات 11 مادة    تتعلق باقامة مشاريع استثمارية وتسهيل الحركة السياحية   ومساعدة وكالات الاسفار على تصميم برامج سياحية مشتركة وتبادل   الخبرات والمشاركة في التظاهرات والمعارض.

وقالت الرقيق في تصريح لوسائل الاعلام ان تونس استقطبت خلال  سنة 2015 زهاء 1500 سائح ايراني مقابل نحو 5 الاف خلال سنة   2010    واضافت ان من بين اهم بنود الاتفاق التنفيذى  احداث خط جوي   مباشر بين تونس وايران الى جانب دعم التعاون في مجال   الصناعات التقليدية.

واعتبرت ان هذا البرنامج يمكن ان يشكل انطلاقة جديدة   ومميزة تاخذ بعين الاعتبار كافة الفرص المتاحة على غرار   التدريب والتكوين والتسويق.

واكدت حرص تونس على تشجيع الاستثمار المشترك في المجال  السياحي وتبادل التعاون في مجالات التهيئة السياحية والسياحة  الثقافية والصناعات التقليدية.

واكد سلطاني  الذى يتراس منظمة التراث الثقافي والصناعات  التقليدية والسياحة ان ايران ترغب في نقل التعاون مع تونس  الى مستويات اكبر مما عليه الان موكدا السعي للعمل على حل  مشكلة التاشيرات بين البلدين.

واضاف ان الاتفاق سيمكن كذلك من احداث خط ربط جوى مباشر  بين تونس وايران بما يمكن من تسهيل حركة تنقل الاشخاص وتكثيف  المشاركة في التظاهرات والمعارض.

وبين ان ايران عرضت على تونس تدريب الحرفيين التونسيين  في مجال صناعة السجاد الايراني في اطار سعي البلدين الى مزيد  التعاون في  مجال الصناعات التقليدية.

وشارك في هذا الاجتماع مسوولون من وزارة السياحة التونسية  الى جانب مسوولين ايرانيين رفيعي المستوى وممثلين عن قطاع  السياحة الايرانية.

وعبرت كل من الجامعة التونسية للنزل والجامعة التونسية   لوكلاء الاسفار التي حضر مسوولوها الاجتماع عن دعمهما للاتفاق   وعلى ضرورة الدفع نحو تنفيذ بنوده بما يمكن من تحريك السياحة   التونسية

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma