البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mouheb-karoui-i-watch-tunisie-640x405

مهاب القروي: لسنا متفائلين بنتائج المؤتمر الرابع لاسترداد الأموال المنهوبة

لدى تدخله هاتفيا اليوم الاربعاء 09 ديسمبر 2015 ضمن برنامج « لبلاد اليوم » مع حنان الفتوحي ومحمد بوعود والهادي يحمد ، قال المدير التنفيذي لمنظمة أنا يقظ مهاب القروي أن المؤتمر الرابع لاسترجاع الأموال المنهوبة والذي ينتظم حاليا بتونس هدفه الخروج بتوصيات بخصوص الأموال المهربة بحضور الدول المعنية باسترجاع الأموال المنهوبة والدول التي تأوي هذه الأموال والمجتمع المدني.

وأضاف القروي أن دورهم كمنظمة في هذا المؤتمر هو مراقبة سيره وتفعيل التوصيات التي سيتم الخروج بها مشيرا إلى أنهم ليسوا متفائلين بنتائج هذا المؤتمر لأن تونس لم تقم بالدور الكافي من أجل استرجاع الأموال المنهوبة وغياب الإرادة السياسية للدول التي تأوي هذه الأموال لاعادتها إضافة كذلك  إلى عدم وجود نية من الاتحاد الأروبي لإرجاعها.

وأشار القروي إلى أن الاتحاد الأروبي سيرفع يوم 31 جانفي المقبل العقويات على الرئيس المخلوع بن علي وعائلته بخصوص حساباتهم البنكية الموجودة بالخارج.

|

ولاحظ المتحدث عدم وجود إطار قانوني واستراتيجية واضحة لمكافحة الفساد في تونس إلى اليوم خاصة مع غياب قانون يجرم تضارب المصالح ويجرم الفساد في القطاع الخاص وقانون يحمي المبلغين عن الفساد مضيفا أن شعار الندوة التي تنظمها الحكومة التونسية هي « انجازات محاربة افساد في 2015″ ولكن لا وجود لانتجازات وفق تعبيره.

|

المصدر: الإذاعة الوطنية

وئام عامر

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma