البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ministere-femmes

وزارة المرأة تتعهد بحالة الطفل موضوع الاعتداء بالعنف باحدى رياض الاطفال بصفاقس

تعهدت وزارة المرأة والاسرة   والطفولة  وفق بلاغ لها اليوم الاربعاء  بحالة الطفل الذي   تعرض للاعتداء بالعنف باحدى رياض الاطفال بصفاقس الاثنين   الماضي  والذى بين تقرير الطب الشرعي  أن حالته تستوجب   راحة لمدة عشرة أيام  وأثبت تقرير الطب النفسي تأزم حالته   النفسية.

وتابعت الوزارة بحسب البلاغ حالة الطفل عبر المندوب العام   لحماية الطفولة الذى كلف بدوره المندوب الجهوى لحماية   الطفولة بالقيام بالاجراءات اللازمة في الغرض  وقد حضر والد   الطفل لدى المندوب الجهوي وقدم بلاغا حول الحادثة ليتم اعلام   المصالح الامنية التي قامت بفتح تحقيق عدلي.

وتحول في نفس اليوم كل من المندوب الجهوى لحماية الطفولة    الذى تولى التنسيق مع النيابة العمومية التي تولت دعوة مديرة   الموسسة والمربية المعنية بتهمة الاعتداء في اطار التحقيق   المفتوح  ومتفقدة الشباب والطفولة على عين المكان لمعاينة   الروضة المذكورة الكائنة بطريق قرمدة صفاقس.

وبحسب البلاغ  فقد تبين من خلال التحقيق أن هاته الروضة تنشط خلافا   للتراتيب الجاري بها العمل ولم تحصل على وصل ايداع وقد قامت يوم  7 ديسمبر الجارى  يوم حصول الحادثة  بتقديم كراس الشروط الى   المندوبية الجهوية للمرأة والاسرة بصفاقس وتم التنبيه عليها   بمقتضى الوصل المسلم لها ومنعها من قبول الاطفال قبل استيفاء   كافة الاجراءات القانونية والحصول على وصل ايداع.

وأكدت الوزارة في ذات البلاغ  أنها ستواصل متابعة الملف ومواكبة   التحقيق  مهيبة بجميع الاولياء التثبت من موسسات الطفولة المبكرة   ومدى احترامها للصيغ القانونية قبل ايداع أطفالهم بها حرصا   على سلامتهم وذلك عبر الرجوع الى الموقع الرسمي للوزارة  والاطلاع على قائمة الموسسات القانونية الموضوعة على ذمتهم.

 

 

 

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne