البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

instance-dignite-verite

هيئة الحقيقة والكرامة تقرر التمديد في اجال ايداع الملفات الى غاية 14 جوان 2016

قررت هيئة الحقيقة والكرامة  التمديد   في اجال ايداع الملفات لمدة ستة أشهر اضافية وذلك بموجب الفصل 40   وخاصة فقرته الثانية من القانون الاساسي عدد 53 لسنة 2013 المورخ   في 24 ديسمبر 2013 والمتعلق بارساء العدالة الانتقالية وتنظيمها.

وأوضحت الهيئة في بلاغ لها اليوم الاربعاء  أن  هذا القرار يأتي   استجابة لطلب صادر عن منظمات وشبكات من المجتمع المدني  بما   في ذلك جمعيات الضحايا التي طالبت الهيئة بهذا التمديد  لتمكين   المعنيين من مختلف جهات البلاد  من تقديم ملفاتهم.

وبذلك يتحدد   التاريخ النهائي لاجال ايداع الملفات لدى الهيئة  ليوم 14 جوان  2016 .

كما أشارت هيئة الحقيقة والكرامة الى أنها  تواصل استقبال الملفات   عبر الايداع المباشر لدى مكاتبها أو عبر البريد مضمون الوصول     ملاحظة أنه  يمكن انطلاقا من الاسبوع القادم  ايداع الملفات عن بعد    عبر موقعها الالكتروني وذلك لتهسيل العملية خاصة بالنسبة الى   التونسيين المقيمين بالخارج .

وذكرت أنه  اضافة الى مكاتبها الجهوية الحالية في كل من صفاقس   والقصرين وسيدى بوزيد وقفصة  سيتم خلال الفترة القليلة القادمة    تركيز عدد جديد من المكاتب الجهوية في كل من ولايات سوسة وقابس   ومدنين والكاف وجندوبة .

كما أن الهيئة  ستسخر وحدات متنقلة تجوب الجهات والمناطق النائية   وستحرص على اعلام العموم بمختلف المستجدات بهذا الخصوص في الابان .

يذكر أن هيئة الحقيقة والكرامة  استقبلت منذ انطلاق قبول الملفات   يوم 15 ديسمبر 2014 والى غاية اليوم 9 ديسمبر 2015  أكثر من 22   الف ملف   حسب ما جاء في البلاغ ذاته.

 

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض