البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

poulet

منع استيراد وعبور الطيور بكافة أنواعها ومنتجاتها من فرنسا

على اثر اعلان فرنسا عن ظهور   حالات من مرض أنفلوانزا الطيور شديد الضراوة عند الدواجن بتاريخ   25 نوفمبر 2015 اتخذت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد   البحري جملة من الاجراءات الصحية منها

  • منع استيراد وعبور الطيور بكافة أنواعها ومنتجاتها من  فرنسا طبقا لقرار وزير الفلاحة والبيئة المورخ في 10 أوت 2011   والمتعلق بمنع توريد وعبور فصائل الطيور وجميع أنواعها   ومنتجاتها المنتجة أو المتأتية من بلدان موبوءة بمرض طاعون   الدجاج وفي اطار تطبيق الخطة الوطنية للتوقي من مرض أنفلونزا   الطيور.
  •  اصدار تحذير صحي بتاريخ 26 نوفمبر 2015 الى كافة  المتدخلين في قطاع الدواجن

كما تجدر الاشارة الى أن الاجراءات  التي تم اتخاذها هي  اجراءات وقائية ومحدودة في الزمن يتم رفعها على اثر استرجاع  البلد المعني لوضعه الصحي العادي.

كما أن هذا الاجراء لا يعطل السير العادى للتجارة الدولية   للحيوانات بما أنه بامكان الموردين الاتجاه الى بلدان موردة أخرى   غير موبوءة حسب المنظمة العالمية للصحة الحيوانية  ايطاليا   المانيا والمملكة المتحدة البريطانية.

كما توكد الوزارة أن المنتجات من الدواجن المعروضة على السوق   المحلية سليمة من مرض أنفلوانزا الطيور  وأن لحوم الدواجن   والبيض المعروضة بالاسواق هي محلية ومراقبة من قبل المصالح   البيطرية.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma