البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

phosphate-gafsa-

شركة فسفاط قفصة ترصد 60 مليون دينار لتمويل ودعم التنمية بولاية قفصة

رصدت شركة فسفاط قفصة بعنوان سنوات 2014 و2015 و2016 تمويلات بقيمة 60 مليون دينار لانجاز دفعة من المشاريع التنموية في عدة قطاعات وبكل معتمديات الولاية بهدف مساعدة الجهة على تخطى صعوبات تنموية خاصة فى المرافق والمجالات التي تهم المواطن بصفة مباشرة مثلما بين ذلك مدير إدارة الشؤون الاجتماعية شريف بلحسن .
وستصرف هذه التمويلات بمعدل 20 مليون دينار فى العام حيث تعهدت شركة فسفاط قفصة بإحالة هذه التمويلات على المجلس الجهوي والمصالح الأخرى المعنية بغرض تنفيذ ما تم إدراجه من مشاريع ضمن اتفاقيات بين هذه الموسسة الوطنية والإدارات الجهوية .
وبين مدير إدارة الشؤون الاجتماعية بشركة فسفاط قفصة ان مشاريع سنة 2014 سجلت تقدما ملحوظا على أن تعقد فى الايام القليلة القادمة جلسات عمل مع المصالح الجهوية لاطلاق القسط الخاص بسنة 20150 وأفاد أن اللجنة العليا للصفقات بتونس العاصمة قد صادقت هذه الأيام على صفقة دعم بلديات ولاية قفصة ومجالسها القروية بقيمة 5 فاصل 7 مليون دينار وتتضمن اقتناء معدات نظافة من آليات ثقيلة وشاحنات وآلات رافعة وجررات وحاويات سوف تستفيد منها كل البلديات والمجالس القروية.
كما قامت الشركة في إطار القسط الخاص بسنة 2014 بتمويل عملية تعشيب ملاعب أحياء بمدن قفصة والرديف والمظيلة وأم العرائس والمتلوي على أن تقوم بتهيئة وتعشيب ملاعب أخرى مماثلة فى بقية مدن الجهة ضمن القسط الخاص بسنة 2015 .
وأشار بلحسن الى إن إجراءات اقتناء حافلتين لجمعيتي القوافل الرياضية بقفصة ونجم المتلوي هي ألان في مراحلها الأخيرة وحظى قطاع الصحة ضمن قسط سنة 2014 باعتماد قدره 3 فاصل 7 مليون دينار منها 650 ألف دينار كمساهمة من شركة فسفاط قفصة لانجاز مشروع تحويل المستشفى المحلى بالمظيلة إلى مستشفى جهوي فيما خصص الجزء المتبقي من الإعتمادات لشراء 8 سيارات إسعاف و14 سيارة صالحة لكل المسالك الريفية والجبلية بالإضافة إلى اقتناء جهاز سكانير لفائدة مستشفى مدينة المتلوي.
أما قطاع الفلاحة وعلى وجه الخصوص مجال استكشاف وتعبئة المياه لأغراض فلاحية فقد حظي ضمن قسط 2014 باعتماد قدره 4 فاصل 5 مليون دينار وذلك لأحداث 7 أبار عميقة هي الآن بصدد الانجاز وأيضا لاقتناء آلة تنقيب عن المياه لفائدة المندوبية الجهوية للفلاحة بقفصة.
وتضمن قسط 2014 من هذا البرنامج كذلك مبلغ 550 ألف دينار لاقتناء تجهيزات علمية لفائدة المدرسة الوطنية للمهندسين بقفصة ولتهيئة مركز التنشيط الطلابي كما مكن جزء من اعتمادات سنة 2014 وقدره 2 فاصل 9 مليون دينار من دعم قطاع التربية من خلال اقتناء 500 حاسوب لفائدة المؤسسات التربوية بالجهة وأيضا تمويل إنشاء مركز إيداع جهوي للامتحانات الوطنية بقفصة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma