البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

taieb-baccouche

الطيب البكوش يبحث التطورات في المنطقة مع نظرائه في المغرب والجزائر ومالي

بحث وزير الشؤون الخارجية الطيب البكوش على هامش القمة الثانية لمنتدى التعاون الصيني الافريقي مع عدد من نظرائه المشاركين في القمة  التطورات التي تشهدها المنطقة وضرورة تنسيق المواقف للتصدي لظاهرة الإرهاب وتعزيز أواصر الأمن والإستقرار.

وذكر بلاغ صدر السبت عن وزارة الشؤون الخارجية  أن البكوش عقد لقاءات ثنائية مع نظرائه في المغرب والجزائر ومالي  تناولت واقع العلاقات الثنائية وسبل مزيد تطويرها في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية.

وأضاف البلاغ أن الوزير تحادث أيضا  على هامش القمة المنعقدة بجوهانسبورغ بجنوب افريقيا مع نظيره الليبي  حيث تناولا  تطورات الأوضاع التي تشهدها ليبيا وتداعياتها على أمن واستقرار المنطقة  وسبل التوصل الى اتفاق سياسي بين الفرقاء الليبيين.

وأكد الطيب البكوش مجددا موقف تونس الثابت والداعم للحوار الوطني واقامة حكومة وفاق وطني تكون أقدر على مقاومة الإرهاب ودحضه.

وعقد الوزير أيضا لقاءات جانبية مع عدد من الشخصيات عالية  المستوى  المشاركة في أشغال القمة  من بينها بالخصوص  الوزير  الاول الجزائرى عبد المالك سلال  ورئيس الحكومة المغربي  عبد الاله بن كيران  فضلا عن رئيسي كل من الصومال ومدغشقر.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma