البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

aeroport-sfax

مطار صفاقس يشرع في استقبال الطائرات القادمة من ليبيا وسط الاجراءات الامنية اللازمة

يشرع مطار صفاقس طينة   الدولي  السبت  في استقبال الطائرات القادمة من ليبيا   وذلك تطبيقا لقرار ديوان الطيران المدني والمطارات   بتحويل وجهة هذه الطائرات من مطار تونس قرطاج الدولي   الى مطار صفاقس لدواعي امنية  حسب ما اكده مسؤولون عن   الديوان ووزارة النقل.

وقالت امر مطار صفاقس طينة  سنية قميحة  في تصريح   لمراسل  وات  بالجهة   انه تم اتخاذ كل الاحتياطات   والتدابير التنظيمية والامنية اللازمة لاستقبال الطائرات .

واكدت استعداد المطار التام لاستقبال نحو 10 رحلات جوية   يوميا من مطارات معيتيقة ومصراطة وطبرق ولبرق بليبيا   التي استانفت نشاطها نحو تونس منذ نحو 3 اشهر بعد غلق   المجال الجوى امامها لمدة سنة لاسباب امنية.

وافاد مصدر امني رفيع المستوى بصفاقس  من جهته  انه تم   اتخاذ استعدادات كبيرة ودقيقة داخل المطار وخارجه في   مدينة صفاقس بالاضافة الى التنسيق مع باقي الجهات التي   ينتظر ان يتوجه اليها المسافرون القادمون من ليبيا بهدف   توفير كل شروط الامن والطمأنينة للجميع وتحسبا لكل   طارئ.

وذكرت قميحة انه تم عقد اجتماعات تنسيقية بين ادارة   المطار ومختلف المصالح من امن وديوانة وخدمات جوية   وارضية بغاية الاستعداد لتوافد الطائرات الليبية التي   تعود مطار صفاقس على استقبالها.

وافادت ان خمس شركات نقل ليبية ستومن نقل المسافرين من   ليبيا مشيرة الى ان التنسيق والاستعداد جارى مع هذه   الشركات من خلال مكاتبها وتمثيلياتها في الجهة.

وكان قرار تحويل وجهة الطائرات الليبية من مطار قرطاج   الى مطار صفاقس  قد اثار مخاوف لدى شرائح متعددة من   المواطنين وانتقادات على صفحات التواصل الاجتماعي   والمواقع الاخبارية التي صنفت هذا القرار فى خانة   الاجراءات التي تتخذ من السلط المركزية ضد صفاقس وبغاية   تهميشها.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma