البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

bateau peche

خمسة مراكب صيد للسمك الازرق تفوز بجائزة الجودة لسنة 2015

فازت خمسة مراكب لصيد   السمك الازرق  من جملة 31 مركبا مترشحا  بجائزة الجودة   لسنة 2015 التى تبلغ قيمتها 10 الاف دينار للمركب   الواحد.   وتحصل على هذه الجائزة كل من مركب سيدى البحرى 2   بميناء قليبية ومركب سيدي البشير بميناء طبلبة ومركب الهادى بميناء المهدية ومركب فوزى 3 بميناء الشابة   ومركب محمد على بميناء جرجيس  حسب ما جاء فى بلاغ   لوزارة الفلاحة.

واكد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحرى   سعد الصديق  لدى اشرافه امس الجمعة  على حفل تسليم   الجوائز ان الوزارة اقرت عدة اجراءات للمساهمة في   تذليل بعض الصعوبات التى يشكو منها قطاع الصيد البحري وتحسين مردوديته.  واضاف ان تنفيذ هذه الاجراءت  يستدعي التزام جميع   الاطراف بالتقيد بأخلاقيات المهنة والاسهام في الرقي   بجودة المنتوج خاصة وأن تونس تربطها علاقات شراكة هامة   مع أطراف خارجية مثل الاتحاد الاوروبي وغيره.

واشار كاتب الدولة المكلف بالصيد البحري  يوسف   الشاهد  من جهته  الى ضرورة بذل المزيد من الجهود  لتقييم مخازن الاسماك الزرقاء مع تفعيل عمل اللجان   المشتركة لتقييم نتائج الخطة الوطنية لتنمية قطاع صيد   السمك الازرق وحسن استغلال المواسم.   كما اقترح تخصيص جائزة للصيد الساحلي والتقليدى في   اطار سعي الوزارة الى دعم وتنمية هذا النوع من النشاط.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma