البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

KEBILI-640x411

جمنة: الاتحاد التونسي لإعانة الأشخاص القاصرين ذهنيا يحتفل بيوم المعوق

تحت شعار الكشف المبكر عن الاعاقة وقاية وعلاج  وببادرة من الاتحاد التونسي لإعانة الاشخاص القاصرين  ذهنيا  بمنطقة جمنة من معتمدية قبلي الجنوبية  انتظمت صباح اليوم  السبت قافلة صحية متعددة الاختصاصات بالمستوصف المحلي بالجهة  ستؤمن على امتداد يومين عيادات مجانية لاهالي المنطقة وذلك ضمن برنامج احتفالات الاتحاد باليوم الوطني والعالمي للمعوق الموافق للثالث من ديسمبر من كل سنة.

وأشار المتحدث الإعلامي باسم الاتحاد التونسي لإعانة الاشخاص القاصرين ذهنيا بجمنة بلقاسم الحامدي الى ان  هذه التظاهرة تومن عيادات طبية مجانية لمرضى الجهة تمكنهم من متابعة حالاتهم الصحية في جملة من الاختصاصات أهمها أمراض النساء والتوليد  وطب العيون والطب العام الى جانب قياس ضغط الدم والسكري.

وأضاف ان التظاهرة  ستتولى ايضا توعية المرأة خاصة  نظرا لدورها الهام في العائلة من خلال ابراز كيفية الكشف المبكرعن الاعاقة لدى الابناء وهو ما من شأنه ان يمكن من الحد من نسب الاعاقة لدى الكثير من الأطفال والتدخل العلاجي المبكر لرعايتهم.

وبين الحامدى ان برنامج الاحتفالات باليوم الوطني والعالمي للمعوق سيتواصل على امتداد يومين  وسيتضمن الى جانب القافلة الصحية تنظيم فقرات تنشيطية بشوارع المدينة  وتقديم مداخلة لديوان الاسرة والعمران البشري حول التوقي من اجل ولادة سليمة  لتتواصل العيادات المجانية طيلة يوم غد الاحد  تعاضدها حملة لجمع الادوية من تنظيم فوج الكشافة بجمنة.

كما سيقع تنظيم فقرة لتكريم اكبر مسن واحدث مولود بالمنطقة  مع   تامين فقرات تحسيسية بمكانة المعوق في المجتمع وحقه في الانخراط في الحياة العامة من اجل مزيد فك العزلة عن هذه الشريحة   الاجتماعية التي تتطلب الكثير من العناية والاحاطة قصد تثمين  مواهبها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma