البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

chabeb

انطلاق الحوار المجتمعي للشباب يوم 14 جانفي 2016

كاتب الدولة للشباب الحمامات 5 ديسمبر 2015 ، أفاد كاتب الدولة المكلف بالشباب شكري التارزي أن انطلاق الحوار المجتمعي لقطاع الشباب سيكون يوم 14 شهر جانفي 2016  مضيفا أن هذا الحوار يهدف الى إيجاد توافق وطني حول خطة شبابية وطنية تلتزم بها جميع الأطراف المهتمة بالشأن الشبابي.

وأكد السبت في تصريح له على هامش انعقاد الملتقى  الدوري للمندوبين الجهويين للشباب والرياضة الذى ينتظم  بالحمامات  على أهمية مشروع  الشباب حماة الحمى الشباب ضد الإرهاب الذي أقره المجلس الوزاري المنعقد أمس الجمعة،  مشيرا الى أن 15 ديسمبر الجاري سيكون موعد انطلاقه.

وأبرز في السياق ذاته أن هذا المشروع الذى سينتظم بالتعاون   مع مختلف الموسسات الشبابية ومكونات المجتمع المدني يشتمل   على جملة من التظاهرات التوعوية بمختلف ولايات الجمهورية بهدف   الاستماع الى مشاغل الشباب وايجاد حلول نابعة من هذه الفئة.

وأوضح التارزى أنه سيتم التطرق خلال الملتقى الدورى للمندوبين الى ثلاثة محاور تتعلق باعادة هيكلة قطاع الشباب بشكل يتلاءم مع متطلبات المرحلة القادمة والنهوض بالقطاع من خلال مخطط   التنمية 2016 2020 والنظر في البرامج الوطنية الكبرى.

ومن جانبه  بين مدير عام ادارة الشباب كمال العربي أن المشاريع المبرمجة خلال سنة 2016 تتوجه الى ما تم ضبطه  بالمخطط التنموى 2016 2020 ومنها بالخصوص المتعلقة بتشجيع  سياحة الشباب ومراكز الاقامة وتسهيل عملية التواصل مع هذه الفئة من خلال احداث مركز نداء برادس والاهتمام بالشباب المبدع  فضلا عن الاهتمام بالانشطة الرياضية.

المصدر: وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma