البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

HOUCINE-ABASSI

العباسي: لم نتوصل بعد الى اتفاق مع منظمة الاعراف حول زيادة الاجور في القطاع الخاص

لم يتوصل الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية مساء الخميس  الى اتفاق بشأن المفاوضات المتعلقة بالزيادة في الاجور في القطاع الخاص.

وصرح أمين عام المنظمة الشغيلة  حسين العباسي  اثر لقاء جمعه لاكثر من ساعة ونصف  مع رئيسة منظمة الاعراف  وداد بوشماوي  برعاية رئيس الحكومة  الحبيب الصيد  في قصر الحكومة بالقصبة  للأسف الشديد  رغم التجائنا الى رئاسة الحكومة لم نتوصل على الاقل حتى الى مشروع اتفاق   مع منظمة الاعراف.

وأضاف العباسي   وجهات النظر ما زالت متباعدة واتفقنا على اللقاء مجددا يوم غد  الجمعة  معبرا عن عدم رضاه البتة عن الاوضاع.

وأردف  قائلا   أرى أنه لا يوجد توجه نحو ايجاد اتفاق   والمقترحات والمواقف لا تزال بعيدة بعضها عن بعض   حسب تعبيره.

من جهة أخرى قال العباسي ان لقاء يوم غد الجمعة سيتم في قصر الحكومة بالقصبة وأن رئيس الحكومة قد يطلب تشكيل لجنة تضم عضوين من اتحاد الشغل واثنين من منظمة الاعراف  اضافة الى عضوين من الحكومة ل  بلورة المقترحات المقدمة   الى حد الان.

من ناحيتها لم تدل وداد بوشماوي بأي تصريح اثر انتهاء الاجتماع الثلاثي.

من جهته أكد الحبيب الصيد  وفق بلاغ لرئاسة الحكومة  على الضرورة الملحة  للتوصل لاتفاق بين الطرفين في أقرب الاجال مبرزا ما تكتسيه السلم الاجتماعية من أهمية قصوى لدعم الاستقرار والتفرغ للعمل والإنتاج وتهيئة المناخ الملائم للاستثمار وتوفير مواطن الشغل.

وذكر البلاغ أيضا ان اجتماع رئيس الحكومة بالمسؤولين في المنظمتين خصص  لايجاد حل توافقي يراعي تحسين القدرة الشرائية للأجراء و أوضاع المؤسسات الاقتصادية.

وكانت الجلسة التفاوضية التي عقدت  أمس الاربعاء بين وفدى المنظمة الشغيلة ومنظمة الاعراف لم تفض الى اتفاق بشأن الزيادة في الاجور في القطاع الخاص  رغم تسجيل تقدم محدود في المفاوضات.

وصرح وزير الشؤون الاجتماعية  أحمد عمار الينباعي  صباح الخميس  أن المفاوضات بين اتحاد الشغل ومنظمة الاعراف حول الزيادة في الاجور في القطاع الخاص هي  في تقدم   متوقعا أن يتم التوصل الى تفاق بين المنظمتين قبل العاشر من ديسمبر الجاري موعد تسلم المنظمتين جائزة نوبل للسلام الى جانب عمادة المحامين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma