البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

sonede_application-640x405

الصوناد تطلق تطبيقة على الهواتف الذكية لدعم النزاهة

أعلن المدير المركزي للإعلامية بالشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه  الصوناد  ماجد خلف الله  الجمعة  أن الشركة ستطلق في غضون اسبوعين رسميا تطبيقة لدعم النزاهة  على الهواتف الذكية  أندرويد  بعد انتهاء مرحلة اختبارها.

وأضاف  خلال ندوة صحفية عقدها الجمعة بتونس   ان هذه التطبيقة  التي يمكن تنزيلها عبر شبكة الانترنات على الهواتف الذكية  اندرويد 4 او اكثر   تتضمن العديد من الخدمات لفائدة المواطنين والحرفاء .

وتمكن التطبيقة المواطن من تصوير الاعطاب وإرسالها الى الشركة  التي تقوم بدورها بعمليات الاصلاح والتدخلات اللازمة بصفة ناجعة.

ففرق الصيانة بالشركة  تتعرف من خلال هذه الصور على حجم الاضرار والاعطاب وتقييمها واتخاذ القرار المناسب لإصلاحها مما يمكن من كسب الوقت.

وأشار خلف الله الى ان هذه التطبيقة توفر كذلك للمتصفح امكانية التعرف على وكالات الشركة واقرب السبل للوصول اليها كما تتيح للحرفاء استخلاص الفواتير لتوفرها على درجات عالية من الامن.

وابرز ان هذه التطبيقة تمثل احد اهم العناصر لمشروع النزاهة في قطاع المياه  الذى يتنزل بدوره في اطار مشروع اكبر لتدعيم الحوكمة الرشيدة على مستوى الشركات المنتجة والموزعة للمياه بشمال افريقيا والشرق الاوسط.

واختارت الوكالة الالمانية للتعاون الدولي وبدعم من الجمعية العربية لمرافق المياه  الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه الى جانب المكتب الوطني لمياه الشرب بالمغرب  كمؤسستين رائدتين لتنفيذ هذا المشروع على مستوى المغرب العربي.

ويهدف هذا المشروع  الذي انطلق منذ شهر جانفي 2014 عبر تمويل من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي  بقيمة 168 الف دينار الى ارساء مبادئ الحوكمة الرشيدة ودعم مقومات النزاهة المتمثلة في الشفافية والمساءلة والمشاركة.

وشدد ممثل الوكالة الالمانية للتعاون الدولي محمد السقاء على أهمية الصبغة التشاركية في ادارة نظم المياه مشيرا الى اهمية التنسيق بين مختلف المتدخلين في مجال المياه.

 وقد حضر الندوة الصحفية الرئيس المدير العام للصوناد  محمد الداهش الى جانب ممثلين عن وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري وممثلين عن الوكالة الالمانية للتعاون الدولي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma