البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

kathoum-kannou

كلثوم كنو: هناك نوع من التحامل على القضاء

صرحت الرئيسة الشرفية لجمعية القضاة التونسيين كلثوم كنو لدى استضافتها اليوم الخميس 03 ديسمبر 2015 ضمن برنامج « لبلاد اليوم » مع حنان الفتوحي ومحمد بوعود أن هناك نوع من التحامل على القضاء من خلال الاتهامات الموجهة له مشيرة أن القضايا الارهابية هي قضايا غير عادية والبت فيها يتطلب وقتا طويلا وجهدا كبيرا وامكانيات.

وبينت كنو ان عدد قضاة القطب القضائي لمكافحة الارهاب يعتبر غير كاف مقارنة بعدد الملفات الإرهابية المنشورة لدى القضاء والتي يبلغ عددها 1200 قضية إلى حد الآن ، مشددة على أن القاضي ليس وحده الذي يتحمل مسؤولية التأخير في هذه القضايا لأنه في أكثر الاحيان تكون القضايا والملفات غير جاهزة وفق قولها.

من جهة أخرى قالت كنو أن القاضي ليست لديه مصلحة في تبرئة المتهم وإخلاء سبيله ولكن أحيانا  تكون الأدلة والقرائن غير كافية لإدانة المتهم، معتبرة التشكيك في المؤسسة القضائية وفي المؤسسات ككل أمرا خطيرا يمكن أن يخدم الإرهاب.

وبخصوص الإرهابي حسام العبدلي منفذ العملية الإرهابية بشارع محمد الخامس بالعاصمة التي راح ضحيتها 12 شهيدا من الأمن الرئاسي، قالت كنو أنه لم يمثل أبدا أمام المحكمة ليتم الإفراج عنه .

|

المصدر: الإذاعة الوطنية

وئام عامر

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma