البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

air force france mirage

تركيا تسمح لفرنسا باستخدام مجالها الجوى لضرب تنظيم داعش الإرهابي

سمحت الحكومة التركية لفرنسا باستخدام المجال الجوى التركي في إطار التحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدول الإسلامية داعش حسب ما ذكر مصدر دبلوماسي تركي أمس الأربعاء وصرح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه لوكالة الإنباء الفرنسية فرانس برس طلبت فرنسا منا السماح لها باستخدام مجالنا الجوى.
وقد تم الموافقة على ذلك بشرط إن لاتحيد عن المبادئ العامة التي تتلاءم مع دول التحالف الدولي وبفضل الضوء الأخضر التركي فان فرنسا يمكن لها نشر طائرات مقاتلة فى القواعد التركية منها اينسيرليك التي تستخدمها الطائرات الأمريكية الواقعة جنوب البلاد غير بعيدة عن الحدود السورية.
و قد بدأت فرنسا في سبتمبر 2014 ضرباتها الجوية ضد داعش في العراق في إطار التحالف الدولي الذي توقده الولايات المتحدة و سنة بعد ذلك في سوريا وكثفت ضرباتها بسوريا بعد هجمات باريس فى 13 نوفمبر المنصرم.
و حيث توجد طائرات فرنسية من طراز ميراج 200 و رافال التي تتدخل في العراق وسوريا بقواعد فى الإمارات العربية المتحدة و الأردن وفى 23 نوفمبر الماضي التحقت بها طائرات أخرى من طراز رافال على حاملة الطائرات شارل دوغول الموجودة في  البحر المتوسط ومن المنتظر إن تصل قريبا إلى قاعدة اينسيرليك التركية طائرات استطلاع ألمانية من طراز تورنا دو.

المصدر : وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma