البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

cnam_news

الصندوق الوطني للتأمين على المرض يتكفل سنويا بمصاريف علاج 350 الف تونسي مصاب بمرض السكري

يتكفل الصندوق الوطني للتأمين   على المرض  الكنام  سنويا بمصاريف علاج 350 الف تونسي مصاب   بمرض بالسكري  وفق ما أعلنه الناطق الرسمي ومدير الاعلام والاتصال   بالصندوق يونس بن نجمة اليوم الخميس .

وأوضح بن نجمة  على هامش يوم تحسيسي حول مرض السكري  نظمه   الصندوق لفائدة أعوانه  أن  الكنام  يتكفل بتوفير قائمة   الادوية التي ترخصها الصيدلية المركزية لعلاج مرضى السكري   الذين يمثلون  حسب تأكيده  30 بالمائة من جملة حوالي مليون   و100 الف منخرط يعانون من أمراض ثقيلة ومزمنة  ويتكفل الصندوق   بعلاجهم.

ومن جانبها  قالت الدكتورة فائقة بن مامي بن ميلاد  ممثلة عن   المعهد الوطني للتغذية  ان المنظمة العالمية للصحة    قدرت نسبة المصابين بالسكرى في تونس ب 23ر9 بالمائة من جملة   السكان  مرجحة أن تكون هذه النسبة أعلى.

وبررت بن مامي ذلك  بأن نصف مرضى السكري في تونس  لم يكتشفوا   بعد اصابتهم بهذا المرض  اما عن جهل أو بسبب عدم خضوعهم لتحليل   طبي للغرض.

وأكدت ممثلة المعهد الوطني للتغذية  اكتشاف عديد الادوية الجديدة   الخاصة بمرضى السكري غير أنها لم تصل تونس أو لم ترخص الصيدلية   المركزية في استعمالها  وبالتالي لا يتكفل بها الصندوق الوطني   للتأمين على المرض.

وشددت على أهمية الوقاية والتحسيس حول مرض السكري مبينة ان   التقصي المبكر لداء السكرى يمكن أن يساعد في التخفيف من مضاره.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma