البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

nidaa

لجنة ال 13 اتفقت على عقد لقاءات بين شقي الخلاف في حركة نداء تونس حول مشروع خارطة الطريق بخصوص الاستحقاقات القادمة للحركة

أفاد الناطق الرسمي باسم حركة نداء  تونس بوجمعة الرميلي  بأن لجنة التوافقات لحل أزمة الحركة    والمعروفة بلجنة ال13   قد اتفقت خلال اجتماعها امس الثلاثاء    على عقد لقاءات خلال اليومين القادمين مع جميع الاطراف داخل   الحزب دون استثناء  للاستماع الى مقترحاتهم حول مشروع خارطة   الطريق بخصوص الاستحقاقات القادمة للحركة.

وأوضح الرميلي  اليوم الاربعاء   ان هذا التمشي  يندرج في اطار تجسيد مبادرة رئيس الجمهورية  الرامية الى ايجاد   الحلول الكفيلة بتجاوز أزمة الحركة في اقرب الاجال  وضمان اوفر   حظوظ التوافق بين جميع الاطراف صلبها.

وأضاف ان هذه اللقاءات  ستفضي الى مقترحات عملية حول خارطة   الطريق  التي ستشمل بالخصوص طبيعة الموتمر ووضعية القيادة    ومختلف الاستحقاقات القادمة لحركة نداء تونس.

يذكر ان مجموعة ال 32 نائبا عن حركة نداء تونس  التي لوحت في   بيان لها امس الثلاثاء بالاستقالة من الكتلة النيابية للحركة    اعتبرت أن تركيبة لجنة ال 13 عضوا  التي كلفها رئيس الجمهورية   الباجي قائد السبسي بالعمل على التوفيق بين شقي الخلاف داخل   الحزب تشكو  اختلالا في التوازن   حسب تعبيرها.

وكان رئيس الجمهورية  قد قرر في كلمة تلفزية توجه بها الى   الشعب الاحد الماضي  تعيين لجنة تضم 13 عضوا من اعضاء حركة   نداء تونس  تعنى بالاتصال بالشقين المتخاصمين في الحركة    شق نائب رئيس الحركة حافظ قائد السبسي وشق الامين العام   للحزب محسن مرزوق   والتوصل الى بلورة الاتفاق بين الطرفين.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma